•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•

منتديات شبابة عتيبة الهيلا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  إدعاء اللصيقه مالك إحسان إنتسابه لقبيلة الزود زور وبهتان وكذب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

 إدعاء اللصيقه مالك إحسان إنتسابه لقبيلة الزود زور وبهتان وكذب  Empty
مُساهمةموضوع: إدعاء اللصيقه مالك إحسان إنتسابه لقبيلة الزود زور وبهتان وكذب     إدعاء اللصيقه مالك إحسان إنتسابه لقبيلة الزود زور وبهتان وكذب  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 3:40 am




هذا الموضوع نشر بعض اقوال الكتاب في منتدى الزود الرسمي إبان الأحداث الأخيرة


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة ابو حمد العتيبي

أحبتي و أخواني المتداخلون يسعدنا و يشرفنا تواجدكم و متابعون لحواركم . و الذي أتمنى أن يكون حوار حضاري بعيداَ عن آي عبارات خادشة أو خارجة عن أسلوب الحوار الحضاري و أنتم أهلاً لذلك ..

ثم أن إدارة منتدى قبيلة الزود الرسمي بصدد إصدار بيان رسمي توضيحي لتبيان الحقيقة كاملة و التي لا تخفانا بطبيعة الحال ولا تخفى على كل ذي لب ..

سيكون المجال مفتوح للكل و حقوق الرد مكفولة بعيداً عن الشطط و العبارات الغير لائقة


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة ابو حمد العتيبي

إليك أتفاق قديم بين خامس الحنشة ذكر فيه كل لحماتهم فإلى من تنتسب في هؤلاء أو هل يربطك علاقة قربى بمن وردت أسمائهم


الحمد لله وحده
سبب لتحريره الموجب لتسيمته تاريخ شهر شعبان اثنتين وعشرين وثلاث مائه وألف 1322 تحاضرو الجماعة المسطورين من القبيله المذكورين الحنشه من بني زايد وهم ذوي حمد والقوامش والحمده والمسافره وذوي دلهام والنواميه والمحاميد غب حضورهما. أرادوا بينهم تضمين وجيه وربوط على شروط. وشروطهم: على ان الخامس يحمي خامسه بينهم، والولد ما يحمي أبوه والأخو ما يحمي أخوه وابن العم ما يحمي ابن عمه والهواش الذي يهوش على غرامه إن حصل منه دم يدخل وحده إذا ضوى على صاحب الدم. يضوي بخيال وعلفه وقهوته ولا يسوق معه خامسه ولا أخوه ولا ولده ولا ابن عمه في الخيال ولا في العاني ولا يلحقهم لا جنيه ولا سوق مالية، وإن استكبر على غرامه عن العاني، له عشرة أيام عاني في وجه الغرامه، وان أنكر شرط الغرامه واستكبر على غرامه ياخذها سوق منه من الطرف الحكام ولا له دم المقبوض ولا ترجيع على المدمي.

والذي يضرب هواشه في يدين الفراعه عليه نقا خيال وعلفه يضوي به على الذي ضربه في يده وثلاثا جنابي ، إن كان الفراع من الغرامه وإن كان ما هو من الغرامه عليه لتحقيق الفراع وعلى الغرامه يستقبلون مضوي خياله وعلفه ونقاه وأن أنكرهم وعند عليهم يقتضونها منه الغرامه جميع، وأن عند عن النقا. أول دم يجيبه من القبايل ياخذونه ويسوقونه من ماله.
والفراع إن جا فيه من الهوشه دم، عليه الذي يجي منه يحلف خمسة أيمان بالله العظيم أني ما عمدتك وفيها اسية يواسيه هو وخامسه ، وإن ذبح الغرام غرامه ما في الغريم إلا غريمه وإن جلا عنهم في ديرة وعند قبيله ولا قدروا على الغريم ولا علق له عاني يعلقون خامسة ويعطون المنه المقبوض والغريم مطرود ، وإن مات وهم ما صادوه يسوقون خامسه المنه وبعدها صلح ولا عليهم قتال ولا جناة والذي يحمي من خامسه ولا ولده ولا أبو ولا أخوة عليه نقا خيال وعلفه وثلاث جنابي في راسه والذي يسرق غرامه ولا جار غرامه النقا ثلاث جنابي في راسه ، والثور نقاه ثور والجمل نقاه جمل والشاه نقاها شاه والخسارة الذي يخسرها على بيان سرقته الذي سرقت له، الريال يغسله ريال وإن سرق الغرام غرامه أكبرها البعير واصغرها حبة الشعير المثل بمثله،، والخسارة مخسره تقفاها الريال بالريال وثلاث جنابي في رأسه هذا ما تراضوا عليه.

والذي كفل وضمن من ذوي صويلح، أبن معيوف ، وحامد بن شايع على ذوي حمد والذي كفل وضمن من القوامش عيسى بن بنيان وحميد بن عبيد الله عن القوامش، والذي كفل وضمن من الحمدة محمد أبو حكيرة وحميد بن سليمان على الحمده والذي كفل وضمن من المسافرة عواض بن قبال ومنسي بن حمد وعوض الله بن دخيل الله على المسافرة والذي كفل وضمن من ذوي دلهان عوض بن دلهام وعمير بن مسفر على ذوي دلهام والذي كفل وضمن من النوامية والمحاميد عواض بن نويمي على النواميه وعواض بن عوض على المحاميد والله على ما نقول وكيل،،
والخارج عن هذه الشروط عليه غرامه وأذنوا لمن يشهد بذلك والله خير الشاهدين حرر في 30 شهر شعبان 1322هجري وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،
شهود الحال ،شهد بذلك قابل بن قبيل الابصلي ، حامد بن رده الطحان ، مقبول بن حامد الطحان


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة ابو حمد العتيبي

و سؤالي للأخ مالك .. خامس الصراب الحنشة هم أبناء رجل واحد هو عبدالله الصربة و يوجد شجرة نسب خاصة بهم لها أكثر من 400 سنة وهم الآن يتكونن من عدة لحمات أتمنى أن توضح لنا لمن تعود فيهم آي إلى آي لحمة ...


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة حفيد الشيخ

كنت أتمنى لو لم تذكر أسم عبد الله الصربة بكره هذا المذكور يأخذه ويجادل به عند شيوخ عتيبة


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة مالك العتيبي

نسبي لجدي معروف ومعروف بأننا من الزود وبعد نقاش كبيرمع بعض الباحثين من النفعة وغيرها بأن الأسرة في الأردن من الصراب
وذكرها الشيخ : فواز نمر العتيبي من كبار القبيلة في الأردن
بأننا ننتسب لعبد الله الصراب
ولقبنا بالسراب لأننا كنا كالسرابات في الحروب واشتهرنا بذلك
وسألت في منتدى الزود الأول عن ما تحت الصراب وهل منهم في مصر ؟
لأن هجرتنا قديمة جدا من 400 إلى 500 سنة


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة محمد الزايدي

والله قالها حفيد الشيخ للمشرف ابو حمد لا تجيب طاري عبدالله الصربه بعدين يطير بها هذا المدلس ويصدق نفسة ويشهرها عند شيوخ عتيبة وهذا الذي كنا نخاف منه حصل للأسف الشديد ولكن البيان الصارم سوف يزيحك ايه الدجال الماكر ــ الا لعنة الله على الكاذبين ــ ياماكر لقيت لك الان مخرج وتلصقت في الشيخ عبدالله لماذا لم تذكرها من قبل ؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل اقسم اكاد انفجر من هذا الكاذب والله ما نتشرف تنسب لنا
لعل ما ذكرة مشرفنا الكبير ابو حمد من ذكر الشيخ عبدالله الصربة في خير كبير ، وهو كشف وزيف هذا الدخيل حيث ذكر انه من سلالتة فسبحان الله كيف وقعت يامالك من حيث لم تعلم وتدري ونصرة لخامس الصراب الكرام


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة السعدي

يا كبرها عند ربي يا هالك اتق الله في نفسك والله وجبت عليك اللعنة انت جالس تهايط فوق روسنا وتستخف بعقولنا ايه الهالك هالك ، فعلا كما قال حفيد الشيخ سوف يطير بها ويتشبث بها هذا مثل المتلعلق بقشة ما صدق من المشرف ابو حمد يقول قصة عبدالله الصربة ويقوله على نفسة ويدعي بهذا النسب ... ولكن لن تنطلي علينا خداعك انت جالس تخادع نفسك وقالها وسبق وان ذكر عبدالله الخريصة ان هالك يكذب ويصدق الكذبة
سبحان كل ما ذكرة المشرف من زمن الحجة قبل اربع مائة سنة يذكرها هذا الهالك ....


بعض ما جاء في البيان

ثبت لدى شيخ القبيلة و عرافيها و نسابتها و بما لديهم من مخطوطات و وثائق و حجج على أنه لم يحدث و منذ سنة 1100 هجرية .. أي نزوح فردي أو جماعي لأي من أبناء القبيلة إلى خارج الجزيرة العربية .. و أن كل إدعاء بمثل هذا النزوح أو الركون له إنما هو إدعاء بباطل لا يثبت ، و زعم بمحظ أوهام و تلفيق لحقيقة لا تقبل التلفيق .

على أنه و بالنظر إلى الغياب الكامل لكل المستندات المؤكدة و التي لا تقبل الشك من طرف الأخ مالك و التي تدعم موقفه .. و بالرغم من تقبلنا الكامل لفكرة أنه من الممكن أن الأخ مالك محق في ما يزعمه و يدعيه .. و أن هذا الأمر وصل له عن طريق توارث الأنساب الشفاهي .. و غير المكتوب .. إلا أنه يلزمنا التأكيد على أنه لا يمكن بحال من الأحوال أن ينتسب أحد إلى قبيلة الزوّد نتيجة لمجهود بحثي أو اجتماعي يفتقر إلى المستند و تعوزه الحجة الدامغة .. إذ أنه من المعلوم لدينا بما لا يقبل الشك و لا التردد كل فرد من أبناء القبيلة في أي بقعة من بقاع العالم .. و إثبات


المشاركة الاصلية كتبت بواسطة حفيد الشيخ

1- يامالك السرابي انا ولد شيوخ ومذكورين في حجج تاريخها يفوق ميئات السنين
هل لديك أنت حجه لو من مئة سنه نقبلها .

2- خطابك بطوله بعرضه لم نجد فيه جديد تتكلم عن عتبان الاردن وهذا لا شك فيه وهناك العديد من العتبان ، وكلام مسرود لا يسمنى ولا يغني من جوع ولا يثبت نسب ونحن نعرف أخلاقك وأدبك من أكثر من خمس سنوات هذا بالنسبة لي أنا .

3- نضح من بين سطورك وهذا ما اعرفه أنا شخصياً من قبل بأنك تسعى لتكثير عدد عتبان الاردن من شأن الانتخابات وغيره مثل مافعل عتبان الكويت .
4- انت من بين 12 اخ لك وترتيبك الرابع وعمرك لا يتجاوز العشرين!! وتتكلم على أنك رجل راشد ومن العيب انني اجاريك في اسلوبك وعمري قدك مرتين ونصف.
5- ذكرت في موضوعك حرب الخليج وتذكرت حينها قصة والدك عندما منع من الخطابة في الكويت وطلب منه مغادرة البلاد وعاد إلى الاردن.
6- يؤسفنا جميعاً بأنك حافظ لكتاب الله وتحفظ العديد من الاحاديث ولكنك لا تعمل بما تحفظ !! ويقال أنك أخذت على عاتقك موضوع النسب عن أخوتك الـ 11 نفر .

7- لقد عرفت ودرست اسلوبك في البحث عن نسب أي انك تبحث في النت عن أسماء متشابه وتلتقطها والدليل عندما سجلت في منتدى الزود الاول والتقطت كلمة (الصراب ) من موضوع عضو مجلس الادارة الحوت وهنا التقطت كلمة عبد الله الصربة من رد عضو مجلس الادارة ابو حمد علماً أنني حذرت من ذلك لأني عرفت أسلوبك في البحث.

8- بعدين يامالك امس تقلون من الخراريص وشكلكم بطلتو واليوم تقول من الزود وبكره الله العالم (للمعلومية لم تذكر في المنتديات أنك من الزود (الصراب ) غير بعد تسجيلك عند الزود وتاريخ تسجيلك وتاريخ ذكرك للزود في المنتديات واضح !!!!!!!وهذا أكبر دليل على تشيثك بالاسماء والتشابه .

9- ومن لاشك فيه أنت ما انت خسران شئ ان صرت عتيبي وإلا ماهمك وجهك بارد تكذب تدلس عادي هذه صفات المجتمع الذي عايش فيه ولا تفرق معك.

10- إذا كان وتحقق حلمك وصرت من الصراب والله ماناقصني شئ وبتصير في نظر كل زايدى مجرد لصاقه وهذه عادت البناء يحتاج له لزازه تسكر فتحات البنيان !!

والنسب اللى يجي بهذه الطريقه الله لا يعوده ، لو أنك جيت وقلطت عند شيخ الزود وقلت أنا منكم وفيكم وهذا دليلي وحجتى وعديت ونسبت في الصراب ففي هذه الحالة نقول لك أبيض وجه ومنا وفينا أما أنك نسبت نفسك لروق ومره للنفعة وفي الاخير يوم طردوك شيوخ العتبان وقالوا لك هات أثبات لحمتك وقبيلتك جيت تقول زايدى بعد ماسجلت في منتدى الزود الاول ووجدت تقارب وتشابه في الاسماء .

11- هل تعرف السيد السرابي المستشار القانوني لرئيس الوزراء حكومة المملكة الاردنيه ؟ إذا كنت تعرفه أتصل به وقول له أنا من طرف رئيس منتدى النفعة
وعنده علم بيصبه في أذنك وتموت قهر لأنه من لحمتك ويقول ليس لنا أي علاقة بقبيلة عتيبة ومن هم هولاء الزود اللى ننتمي لهم ،(معلومه حالاً تصلني)

الاخ مالك بن إحسان بن محمد بن عايش الحسين لا يوجد لكم اسم بين اسرة مرزوق بن رزق ولا يوجد اسم لوالدك إحسان ولا كذلك لجدك علي الحسين اخو سليمان بن مرزوق بن رزق كما تدعي زورا وتقول انكم من ابناء مرزوق ، وانما ورد اسم جدك في العشائر التي انضمت لقبيلة النفيعات (( بالحلف )) كما ياتي معنا لا حقا وسوف نفصل في ذلك حتى تتضح الصورة جلية


ينقسم السربات إلى ثلاث بطون

أولاً ـ أبناء حسن السيد



ثانياً أبناء عبدالله السليمان :هؤلاء ابناء عمومتك كما تزعم وتلتقون في مرزوق بن رزق بن خلف


ثالثاً : أبناء صقرالسرابي

وتنقسم السربات إلىثلاث بطون وسوف افصل فيها كي تتضح للقاري


أولاً ـ أبناء حسن السيد وهم :


أ ـ نمروابناؤه وهم :

1ـ فوزي وأبناؤه : نمر , وعز الدين . ورياض , وزياد , وأحمد , ومحمد

2ـ فايزوأبناؤه : عوني , وفاروق , ووليد , ووحيد , وماجد , و مجدي , ومحمد وأحمد .

3 ـ فواز وأبناؤه : فضل , ومحمد , وأحمد , ومحمود , وخليل .

4 ـ حسن وأبناؤه : محمد , وإبراهيم .

5ـ يوسف وأبناؤه : يعقوب , و خالد , وماهر , وزاهر .


ب ـ علي وأولاده وهم :


1ـ فارس وابناؤه : فراس , وعلي , ومهند , و عمرو , محمـد .

2ـ سليمان وأبناؤه : وائل , وبشر , وعلي , ومحمد .

3ـ مرزوق وإبنه رائد .

4ـ رزق وأبناؤه : لـؤي , ونعـيم

5ـ صبحي وأبناؤه أُسامه , وقيـس , و محمـد .

6ـ السيد وأبناؤه : فادي , وهادي , ومحمـد .

7ـ محمد وأبناؤه : قصي , وأحمد , وعلي , وعبد الرحمن .

8ـ إسعاف وأبناءه : سامر , وثامر و وطارق , ومحمد , وعبد العزيز .


ج ـ عبد الرحمن وأولاده :

1ـ عادل وأبناؤه : جمال , وعلاء , و عبد الرحمن .

2 ـ حاتم .

3 ـ سمير وأبناؤه : عبد الرحمن , وعصام .

4 ـ بسّام وأبناؤه : وليـد , وخالـد .

5 ـ مروان .

6 ـ عدنان وأبناؤه ك طلال , وعبد الرحمن .

7 ـ برهان .

8 ـ أحمد .

د ـ محمد وأولاده وهم :

1 ـ رفعت وأبناؤه : عماد , وخالد , ومحمـد .



2 ـ أسعد .

3 ـ سراب وأبناؤه : أحمد .

4 ـ غالب وأبناؤه : طلال .

5 ـ سعد وأبناءه : مهند .



ثانياً أبناء عبد الله بن سليمان بن مرزوق بن رزق بن خلف السرابي


(( وهؤلاء كما يدعي مالك ابناء عمومتة حيث يلتقون في مرزوق بن رزق بن خلف بن سراب ولكن للأسف لا وجود لهم فيهذا البطن ))



وهم التالي

أ ـ مصطفى العبد الله وأولاده :

ـ عبد الله , وأبناؤه : فتحي , ونايف , وسهيل , ويحي ومصطفى رحمه الله .


ب ـ علي العبد الله وأولاده :



1 ـ عبد الله وابناؤه : فخري و وفهمي , وفواز , ونظمي , وعلي .



2 ـ أحمد وأبناؤه : حسني , وحلمي , ومحمد , ورسمي , وصدقي , وتيسير , وشوقي ، وخيري. وخيري هذا هو صاحبنا صاحب الرسالة والذي ينكر انتماء مالك لعائلة السرابات


ونسب خيري التالي خيري بن أحمد بن علي بن عبدالله بن سليمان بن مرزوق بن رزق بن خلف ا لسرابي


3 ـ محمد وأبناؤه : لطفي , ومنذر .

4 ـ عبد اللطيف وأبناؤه : زهير , و جمال , وعدنان , ونضال , ومحمد .

5 ـ محمد شفيق وأبناؤه : عصـام , وأحمد , وياسـين .

6 ـ جميل وأبناؤه : يحي , ويونس , ويوسـف .

7 ـ محمود وإبنه علي .

8 ـ سعد وأبناؤه : توفيق , ويحي .

9 ـ حسين وأبناؤه : حلمي , و علاء , وبهاء .



ثالثاً : أبناء صقر النفيعي وهم :


أ ـ سعد صقر وأولاده :

1 ـ صالح وأبناؤه : خالد , ووليد , ومحمـد .

2 ـ خميس وابناؤه : مدحت , وشوكت , وجودت , وأحمد .

3 ـ محمد وأبناؤه : سعد , ويحي , ويحي , وسيف , وبهـاء .

4 ـ أحمد وأبناؤه : عماد , وعبد الله , وصقر , وعلي .

5 ـ محمود وأبناؤه : عنان , وهاني .

6 ـ حسني وإبنه أحمد .

7 ـ حسن وأبناؤه : مازن , ومحمد , وومعاذ .

ب ـ عواد صقر وأبناؤه :


ـ عبد الفتاح وأبناؤه : خليل , وتيسير , و محمد , ولطفي .


ج ـ عبده صقر . وكان للسربات منازل واملاك فى خربة سركس فى الشمال الشرقي من الخضيرة , وشيخهم بعد نكبة عام 1948م وحتى الأن ويسكن طولكرم هو الشيخ فوزي نمر حسن السيد السراب . وقد إستقر السربات بعد نكبة عام 1948م فى بلدة برقة قضاء نابلس . وفى هزيمة حزيران عام 1967م تشتتوا فى أماكن متفرقة , ومنهم من يسكن وادي السير ومرج الحمام وعمان وطولكرم وغيرها .

2 ـ الدللة :وأحدهم دليلي (1) وأصلهم من بني حميدة ( بني عُقبة ) شرق الأُردن , ومنهم علي السعد الدللة , ومحمود العطيه , وعبد القادر الدللة , وعبد الجابر الدللة ,

3 ـ الحصيوات (2) وهم الأساس فى تلك المنطقة , ومن بعدهم قدم أجدادنا النفيعات
وسميت المنطقة منذُ ذلك الحين ( عرب النفيعات ) وحتى الأن .
4 ـ التمامات وهم أكثر عشائر النفيعات عدداً .
5 ـ ابو عزبي :كانوا يقطنون قبل قدوم أجدادنا النفيعات .
6 ـ المهلب : وهم إخوان محمد وعبع الرحمن المهلب . وقد قدموا من بئر السبع جنوب فلسطين
7 ـ آل عنبر : منهم محمود حسن عنبر , وقد قدموا من منطقة الشعراوية ( زيتا ) .


ثانياً : أما العشائر التى إنضمت لقبيلة النفيعات هى:


يقصد العشائر التي حالفت السرابات .. وهنا جاء ذكر عائلة مالك العائش حليف تحت هذا العنوان


1 ـ الخنوس (3) ( قوم أبو خنسة ) : وقد سكنوا المنطقة قبل قدوم النفيعات .

2 ـ العكاشات ( عكاشة ) : وهم من آل أجود فى الغزاوية فى بيسان وكبيرهم محمد عكاشة , الذي ترك دياره وارضه فى بيسان وإتجه إلى إخوانه النماردة فى عرب الصقر , ومن هناك إنتقل إلى عرب النفيعات , وذلك فى العشرينات من القرن التاسع عشر الميلادي , وقد تفرع منهم , آل محسن , وآل شتيوي , وآل سليمان , وآل أحمد وشهاب وعبد الله , والأخرين لم ينجبا ذكوراً . ومن شيوخهم قبل عام 1948م محسن عكاشة وولده محمد عكاشة , والأن فيهم رجال كثيره لا مجال لحصر اسمائهم . وقد ذكر الشيخ جمعة عكاشة أن الجودة جاءوا مع قومهم من نجد إلى العراق ( ضفاف الفرات ) ومن هناك إلى سورية ومنها إلى بيسان فى فلسطين .
3 ـ الحميدان : أصلهم من الدبوس ضمن الغزاوية , ولهم منطقة الخريطة فى بيسان ملكاً وإنتقل جدهم حميدان , وإتجه غرباً إلى أن وصل عرب النفيعات , وإستقر هناك , وأنجب حميدان ولدين هما عبد الرحمن ومحمد ومنهما تفرع الحميدان هؤلاء إلى : آل حسين عبد الرحمن , وآل عايش محمد , وومن كبارهم حسين بن عبد الرحمن الحميدان , توفى فى السبعينات من هذا القرن , وعايش بن محمد الحميدان يسكن فى طولكرم ( فلسطين ) حالياً
4 ـ الخولي : وكبيرهم حالياً محمد ناصر الخولي , وقد جاءوا من عوجا أبو كشك على ساحل فلسطين , ولهم أقارب هناك .
5 ـ الحجـاب ( الحاجبي ) : وأصلهم من بني مرة فى منطقة رام الله , وأقاربهم آل الحاجبي الذين إنتقلوا إلى وادي الحوارث , ومنهم فهيم وصالح وأبناء إبراهيم الحاجبي
وقد ذكر أُوبنهايم (1) أن شيخهم فى الثلاثينيات من هذا القرن هو العبد الحاجبي .
وقد ذكر الشيخ عبد اللطيف حسن البدو لأبي فردة أن آل الحاجبي هؤلاء أصلهم من وادي الحوارث , ويعودون إلى عائلة الفاهومي إحدي عائلات فلسطين العريقة , وكان لجدهم أحمد الفاهوم دور بارز زمن أحمد باشا الجزار . والفاهوم عائلة حجازية سكنوا الكرك ( جنوب الأردن ) ومنها تفرقوا فى سلواد ورام الله وجنين والناصرة , ومن هنا جاء القول بأن آل الحاجبي من بني مرة , إذا أن سلواد هى إحدي قرى بني مرة فى منطقة رام الله .
6ـ المناصير : وأصلهم من قبيلة بني عباد شرق الأردن , ومنهم مصطفى مسعود المطلق , وعثمان لافي المناصير , وعبد المناصير .
7 ـ السعايدة : وأصلهم من بني عباد شرق الأردن , ومنهم سلبم الإبراهيم , وإبراهيم محمد , ويوسف محمد , وفريج علي الموسي .
8 ـ أبو ستة : وهم من جنوب فلسطين , ومنهم محمد عبد القاسم , ومحمد عبد الحافظ
9 ـ أبو زينة : وهم من جنوب فلسطين أيضاً .
10 ـ العبيد : وهم من عبيد السربات النفيعات .
11 ـ المباركين ( ابو مبارك ) : منهم الحاج سليمان مبارك , وعبد الله المبارك , ويتبعون الحاجبي .
12 ـ الجواهرة : وهم من عبيد ابو خنسة , ومنهم محمد الجوهر , وإبراهيم الجوهر , وحسن الجوهر , وإشتيوي الجوهر .
13 ـ الريحـان : ومنهم علي الريحان , وربيع الريحـان .
14 ـ عايش الحسين : ومنهم محمد العايش جد مالك أحسان .
15 ـ العـطا : وهم من كفل حارب , ومنهم تايه العطا , وحسين العطا .
16 ـ أبو سعـيد : وهم من دير أبي سعيد فى الأردن , ومنهم سعيد الأحمد .
وكانت تفد إلى هذه المنطقة عشائر وعائلات كثيرة منها ما يستقر , ومنها ما يغادر إلى منطقة أخرى طلباً للكلأ والماء , وكان هؤلاء يسكنون بيوت الشعر , وبعد عام 1936م بنى الكثير منهم بيوتاً من اللبن وتُغطى بالزينكو .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababah.forumarabia.com
 
إدعاء اللصيقه مالك إحسان إنتسابه لقبيلة الزود زور وبهتان وكذب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيان منتدى الزود الرسمي بخصوص عدم إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» ثلاث بيانات من منتديات قبيلة الزود تنفي إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» : بيان صادر عن موقع قبيلة الزود الأول حول عدم إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» بسبب الهالك مالك إحسان كثروا الطامعين في الإنتساب لقبيلة عتيبة
» بيان جديد من إبن شيخ بني زايد في اللصيقه المدعو مالك إحسان حسونه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °• :: مـنـتـدي الـدفـاع عـن قـبـيـلـة عـتـيـبـة الـهـيـلا مـن الـفـئـة الـضـالـة عـرب الـنـفـيـعـات-
انتقل الى: