•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•

منتديات شبابة عتيبة الهيلا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 بيان منتدي قبيلة الجعدة الرسمي يوضح أكاذيب وتناقضات وتقلبات مالك إحسان الحلو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

بيان منتدي قبيلة الجعدة الرسمي يوضح أكاذيب وتناقضات وتقلبات مالك إحسان الحلو Empty
مُساهمةموضوع: بيان منتدي قبيلة الجعدة الرسمي يوضح أكاذيب وتناقضات وتقلبات مالك إحسان الحلو   بيان منتدي قبيلة الجعدة الرسمي يوضح أكاذيب وتناقضات وتقلبات مالك إحسان الحلو Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 3:41 am




بيان منتدي قبيلة الجعدة الرسمي يوضح أكاذيب وتناقضات وتقلبات
مالك إحسان محمد عايش علي الحسين الحلو

http://www.jauid.com/vb/archive/index.php/t-10706.html

أخي مالك العتيبي بـ ما أنك وضحت أسمك الحقيقي الآن
فـ لك هذا يا صديقي ،،
قد جاء في الحديث الصحيح عن واثلة بن الأسقع قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " إن من أعظم الفرى أن يدعى الرجل إلى غير أبيه ، أو يرى عينه مالم تر، أو يقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم مالم يقل "
وعن سعد بن أبي وقاص قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام"
وعن أبي هريرةرضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لاترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فهو كفر"أخرج البخاري وغيره من حديث أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ومن ادعى قومًا ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار"

هذه جمله من الأحاديث النبويه قبل أن اتحدث معك في من قلت أنك تنتسب لهم

حيث كتب شيخهم هنا في السعوديه الآتي

بيان الشيخ خالد بن سعيد بن صويلح الزايدي

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين .. القائل جل من قائل : " ادْعُوَهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ "

و القائل : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير "

و أصلي و أسلم على سيد خلقه و خاتم رسله القائل : يا أيها الناس: إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى"

أيها الأفاضل : أبناء القبيلة ، أبناء العمومة ، متابعين ، و ضيوف و زوار .. نحييكم بتحية الإسلام : فالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ثم أما بعد :
مع حرصنا و يقيننا و طواعيتنا و انقيادنا التام و الكامل للتوجيه الرباني الكريم المتمثل في أن تفاضل الناس يوم لقياه ليس بأنسابها و لا أموالها و لا أجسامها و إنما بتقواه و مخافته .. و عدم غياب هذه الحقيقة الإيمانية عن إدراكنا و لا تجاهلنا لها طرفة عين .. إلا أنه و امتثالا لسنة كونية أرادها الله سبحانه و تعالى في أن خلق الناس ( شعوبا و قبائل ) فقد عُني منتدى قبيلة الزوّد الرسمي منذ تأسيسه برعاية شيخ شمل قبيلة الزوّد الشيخ : سعيد بن عواض بن صويلح الزائدي .. على إفراد قسم خاص يعتني بأمور الديار و الأنساب .. و ما تلك العناية إلا تأكيد على أهمية هذا الأمر و مبلغ الحاجة له في تعارف الناس و تأصيل أنسابها .

و عليه ، و لم لاحظناه في الآونة الأخيرة من ما سار إليه النقاش حول موضوع نسب الأخ : مالك السرابي .. و ما آل إليه .. حيث تابعناه بحرص بالغ و حيادية تامة ، و تحقيقا لمبادئ العدالة و الحرية التي اختطها الموقع سياسة له ..

فإن إدارة موقع قبيلة الزوّد مُمَثِلةً لشيخ القبيلة و كبار رجالاتها و نسابتها تود التأكيد على النقاط التالية من خلال هذا البيان .. و الذي سوف يكون ردا على هذا الموضوع و كل المواضيع المماثلة له :

1- ثبت لدى شيخ القبيلة و عرافيها و نسابتها و بما لديهم من مخطوطات و وثائق و حجج على أنه لم يحدث و منذ سنة 1100 هجرية .. أي نزوح فردي أو جماعي لأي من أبناء القبيلة إلى خارج الجزيرة العربية .. و أن كل إدعاء بمثل هذا النزوح أو الركون له إنما هو إدعاء بباطل لا يثبت ، و زعم بمحظ أوهام و تلفيق لحقيقة لا تقبل التلفيق .

2- ما يخص الهجرات القديمة لقبيلة عتيبة ( هوازن ) .. و من ضمنها قبيلة الزود .. قبل هذا التاريخ المشار له .. فأن نسابة قبيلة الزود يقفون منه موقف الحياد لا إنكار و لا إثبات .. و يردونه إلى ما يتوصل له البحاثة في علم الأنساب من قبيلة عتيبه و غيرها .. و يقفون أمام النتائج التي يتوصلون إليها هؤلاء البحاثة موقفهم من أي معلومة تاريخية .. لا ينفع إثباتها و لا يضر نفيها .

ولا يغيب عن نظرنا أنه من الصعوبة في مثل هذه الفترة التي تسبق هذا التاريخ التأكد من أي معلومة تاريخية .. إذ أنه و مثلما لا يغيب عن جليل علمكم كانت هذه الفترة مواكبة لفترة الدويلات و غياب بشكل شبه كامل للتدوين و تفشي للأمية بين أبناء البادية .. مما يُصعب من مهمة التثبت من المعلومات التاريخية المتداولة عن هذه الفترة و بالأخص قضية الهجرات و نزوح القبائل .

3- بخصوص هذه القضية المثارة الآن ( و التي يدعي فيها مالك انتسابه إلى قبيلة الزود ) و كل ما شابهها من قضايا .. كقضية تواجد بعض من أبناء النفعة في الأردن .. وقضية تأصيل نفيعات سيناء و الأردن إلى قبيلة النفعة من عتيبة .. و كل ما شابه هذه الأمور أو قاربها .. فإننا نرجح القول الذي يردها إلى مُساجلات بحاثة .. و تخريصُ نسابة .. لا ترقى إلى مصاف اليقين .. ونترك الباب مفتوحا لكل ذوي الاختصاص من دارسي علم الاجتماع و المهتمين بالأنساب إلى أن يدلوا بدلوهم في هذا الشأن ..

على أنه و بالنظر إلى الغياب الكامل لكل المستندات المؤكدة و التي لا تقبل الشك من طرف الأخ مالك و التي تدعم موقفه .. و بالرغم من تقبلنا الكامل لفكرة أنه من الممكن أن الأخ مالك محق في ما يزعمه و يدعيه .. و أن هذا الأمر وصل له عن طريق توارث الأنساب الشفاهي .. و غير المكتوب .. إلا أنه يلزمنا التأكيد على أنه لا يمكن بحال من الأحوال أن ينتسب أحد إلى قبيلة الزوّد نتيجة لمجهود بحثي أو اجتماعي يفتقر إلى المستند و تعوزه الحجة الدامغة .. إذ أنه من المعلوم لدينا بما لا يقبل الشك و لا التردد كل فرد من أبناء القبيلة في أي بقعة من بقاع العالم .. و إثبات نسبه إلى قبيلته و إلى أبناء عمومته لا يحتاج إلى مجهود ولا إلى بحث .. فنحن قبيلة تحافظ على أبنائها و تحفظ نسبهم كابرا عن كابر .

ملاحظات يجدر الإشارة إليها :

سرنا في الموضوع الأخير المثار في قسم الأنساب مثل ما أسأنا جملة من الأمور :

1- بخصوص ما حاول الأخ مالك السرابي الوصول له فإننا نقول له و إن لم يدركه : محبتك لقبيلة عتيبة أولا ثم لقبيلة الزوّد ثانيا .. مدعاة للاحترام و التقدير .. و إن مثل هذه المحاولة إن دلت على شيء فإنما تدل على ما وصلت له هذه القبيلة في نفوس أبناء الوطن العربي من إعزاز و تقدير و إجلال .. و نقول للأخ السرابي : إن لم تظفر بشرف النجاح في الانضواء تحت مظلة هذه القبيلة العريقة .. فلعلك لم تخط شرف المحاولة . ولن يفوتنا فيما لو فاتك أن تكون أحد أبناء عمومتنا أن نعاملك بما تستحقه من تقدير و إكرام و مودة .. كيف لا و أنت المحب لهذه القبيلة الحريص على أن تكون أحد أبنائها .. و لن يغيب عنا قول القائل : رب أخ لك لم تلده أمك

2- سائنا ما قوبلت به محاولات الأخ السرابي من بعض الإخوة و أبناء العمومة من ردود لا تتسم بالحكمة و لا بالروية و جانبها التعقل و حسن المداراة .. و تفتقر إلى المشهور عنهم المشهود لهم من كرم الضيافة و حسن الإستقبال .. و كان لزاما علينا أن نذكرهم بأنه من الوارد أن الأخ مالك السرابي كان محقا فيما ذهب إليه ولكنه لم يحسن لا توصيفه و لا توصيله .. و أوصيهم بأن يلتزموا جانب الهدوء و النقاش العادل المتزن في القادم من المرات .. على أنه لا يفوتني شكرهم على حسن غايتهم رغم سوء و سليتهم و ثنائنا على نخوتهم و حميتهم و حرصهم على نقاء قبيلتهم و حميتهم التي تأبى عليهم أن يداخلهم دعي أو مزور ... على أنه عند الكرام أبناء الكرام الغايات النبيلة لا تبرر سلوك وسائل تفتقر إلى الحكمة و الروية و المجادلة بالتي هي أحسن .

تنويه نهائي :

لا يعني مطلقا أن ما توصلنا إليه في هذا البيان إنما هو إغلاق الباب على كل من يبحث عن انتساب له إلى هذه القبيلة .. بل إن هذا الأمر متروك و مفتوح على مصراعيه .. و لعله يجدر بنا الإشارة إلى أن إثبات ( النسب المتوارث ) بطريقة علمية مؤكدة من الأمور التي يصعب التوصل إليها .. مع العلم أن هناك العديد من القبائل التي هاجرت من منطقة قبائل الحجاز منذ أزمان بعيدة إلى مناطق متفرقة من الوطن العربي ..تناقلت الأجيال شفاهيا أخبار هجراتها مع غياب كامل لمستندات كتابية بهذا الشأن ، لذا فإن كل محاولاتها في إثبات نسبها سوف تتسم إما بالصعوبة أو بالرفض و المعاندة ... و عليه فإن أبناء قبيلة الزوّد و شيوخها و نسابتها يرحبون و بصدر مفتوح و قلوب رحبة بكل من يثبت بمستند أو وثيقة لا تقبل الشك و لا الطعن أنه أحد أبناء عمومتهم فوق كل أرض و تحت أي سماء .

هذا و الله يحفظكم ويرعاكم .

إنتهى كلامه
.
.

ومن قلت أنك تنتمي لهم في الأردن فـ هذا حديثهم بعد مشاهدة
ختم شيخهم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

لقد طلب مني بعض اخواني من المهتمين في علم الانساب التفصيل الواضح في مسألة نسب مالك إحسان , وجوابي للاخوة كما يلي :

المدعو مالك إحسان عايش الحسين يعيش في دوامة مرة عقبي ومرة عتيبي وغير ذلك وهو كمثل رجل في كل قرية له نسب !

ونحن على معرفة تامة ونجزم بأن المدعو مالك إحسان عايش الحسين ليس بعتيبي ولا عقبي فهو دعي وكاذب في دعواه ومضطرب والإضطراب جرح كما هو مقرر في علم مصطلح الحديث .

اما مسألة ان مالك إحسان عتيبي النسب الجواب كما يلي :

اولا : مالك إحسان من عشيرة الحسين ومساكنهم في قرية بيت راس من محافظة اربد من الاردن .

ثانيا : اما قول مالك إحسان انا لست من عشيرة الحمامرة بل من عائلة ال الحلو نقول :

كنت تحت المطر سرت تحت المزراب الا تعلم ان عائلة ال الحلو في فلسطين تدعي زورا وبهتانا انها من الاشراف من سلالة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وعشيرة ال الحلو يدعون انهم من ذرية الشيخ احمد الرفاعي , والشيخ احمد الرفاعي ليس له عقب وقد قال الامام ابن خلكان كما في ( البداية والنهاية ) لابن كثير (12/342) : وليس للشيخ احمد عقب , بل نقل الاجماع على انقطاع عقب الشيخ احمد الرفاعي النسابة ابو سعيدة في كتابة ( تاريخ المشاهد الشرقية ) بل لو بقي المدعو مالك احسان على انه من الحمامرة افضل ان يقول انه من عائلة الحلو وذلك ان عائلة الحلو مجهولي النسب لايعرفوا ولا تعرف انسابهم !

اما عن انتساب المدعو مالك إحسان الى قبيلة بني عقبة , فهو كاذب ودجال من الدجاجلة . قبيلة بني عقبة اصحاب العصر الذهبي كما هو مقرر عندنا في بطون الكتب بريئة من هذا الدعي الكاذب .

وفي النهاية اخي الفاضل ابو فيصل : المدعو مالك إحسان عايش الحسين كاذب ونسبه غامض لدينا , والمدعو مالك إحسان ليس من قبيلة عتيبة ويجب على قبيلة عتيبة ان تنتبه لهذا الامر الجلل , وكذلك يجب على قبيلة بني عقبة الكريمة ان تتيقظ لهؤلاء فهم ورب السماء شر مدسوس لكم .

هذا ما احببت تبيانه واشكر الاخ الفاضل الدكتور ابو فيصل وجزاك الله خيرا

أنتهى أيضاً كلامه

.
.

ونحن نقول لك مرحباً بك مشاركاً لنا في هذا الـمنـتدى بعيـداً عن الخوض في مشـاركه
مرتبطه بالأنساب والقبائل حيث أنك مع كل احترامي لك غيـر كُفء للحـديث فيها وعنها
ومـا تنقله من سطور فـ هو موجود في صفحات النت وإن أردنا أن نضعه هنا فـ نحـن
أحق به منك ،،
.
.
لذا إلتزامك هو ما نطلبه
.
.
تحياتي وتقديري بما أنت أهل له







بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير البشر وخاتم الرسل محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين ومن سار على دربهم إلى يوم الدين

قبل البدء في حديثي في هذه المشاركة أعتذر للأخ مالك العتيبي على صراحتي وحِدّتها فـ لست قاصداً الإساءه إنما التوضيح بـ إحضار ما يثبت والخوض في أمور حساسه كـ هذه يحتاج إثباتات واضحه فـ الإنتساب لـ قبيلة قد يخلط بين الأنساب والمحارم إن كان زوراً وبهتان وكما يعلم الجميع بـ أن الأسماء كثرت وتشابهت وظهرت وبدأت تطفؤ على السطح في هذا الزمان دون دليل قاطع يفند كل هذه المزاعم وكما هو معلوم أن النسب كان يسقط في الماضي لـ نسب آخر بجوار أو حلف أو ولاء أو فرار من قوم ينتمي لهم بـ سبب دماً وثأر ومن ذلك شأن بجيلة في عرفجة بن هرثمة لما ولاه عمر عليهم فسألوه الإعفاء منه وقالوا هو فينا لزيق أي دخيل ولصيق وطلبوا أن يولي عليهم جريراً‏، فسأله عمر عن ذلك فقال عرفجة‏:‏ ‏"‏ صدقوا يا أمير المؤمنين أنا رجل من الأزد أصبت دماً في قومي ولحقت بهم ‏"‏‏‏
وعلينا أن لا نخلط كل هذا بـ سبب تشابه في الإسم دون وجود روايات محفوظه أو مخطوطات مكتوبه تصدق ذلك أو تكذبه وعليه نرفض بـ كل الأشكال إستغلال صفحاتنا لـ إنتماء لـ قبيلة دون إثبات يقطع الشك بـ اليقين كما أننا لا نرفض ولا نطعن في لقب يحمله أحدهم ولكن علينا أن نفرق بين التشابه والإنتماء ونميز بين من هو داخل دائرة حقيقة الضمن ومن هو ملتصق نظراً لتطابق الأسماء كما أننا لا ننفي أو نثبت إنتماء أحد لـ قبيلة ما وعليه أن يحضر إثباتاً يدعم حديثه لـ نؤمن بـ حقيقة ما يقوله وعلى ذلك يُقاس موضوع جعدة لبنان حتى لا يرى مالك أن هناك تحامل عليه من قِبل منتدى قبيلة الجعده فـ جعدة لبنان حتى اللحظه لا يحق لنا أو لهم إثبات الإنتماء ولا يعد الموضوع حتى اللحظه سوى تشابه أسماء حتى يثبت موضوع النسب من عدمه وأنني كـ شخص أنتمي لـ هذه القبيله أصدح بـ صوتي من منتدى قبيلة الجعده الرسمي لـ يصل إلى كل المنتديات القبليه التي تحدثت وخاضت في موضوع علاقة جعدة لبنان وإنتمائهم لـ قبيل الجعده العريقه في المملكه العربيه السعوديه فـ أقول وأنا إبن من أبناء هذه القبيله وأقلهم درايه في مثل هذه الأمور ولكن من عِلمهم لـ عيونكم وأذانكم بـ أن جعدة لبنان أهل وإخوة لنا في الدين وأناس ربطتنا بهم صفحات هذا المنتدى وغيرها ولا يتعدى الموضوع حتى اللحظه سوى تشابه أسماء وعليه تم الطلب من الأخ عدنان إغلاق مثل هذه الأمور وعدم الخوض فيها حيث أنها لم تثبت كما أن الموضوع لا يستحق كل هذا العناء إن علمنا بـ إنتشار مثل هذه الأسماء التي بدأت تشابهاً ووصل بها الأمر للدخول في القبائل المطابقه لـ إسمها دون إثبات لـ هذا الإدعاء ،،

لذا وجب علينا التنويه عن مثل ذلك ونطلب من الأخ مالك العتيبي الإبتعاد عن التشويش الذي لا يستند على أوراق ثبوتيه ولا يدعم ما يقوله حول إرتباطه بـ قبيلة الزود التي نكن لها كل تقدير وأحترام ونتشرف بـ إنتمائها لـ قبيلة عتيبه
وللأخ مالك العتيبي كامل الحق في مشاركتنا الصفحات بـ ما ينفع به أو به ينتفع إن أراد ذلك شاكرين له ذلك مقدماً

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم
نديم الحرف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababah.forumarabia.com
 
بيان منتدي قبيلة الجعدة الرسمي يوضح أكاذيب وتناقضات وتقلبات مالك إحسان الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيان منتدى الزود الرسمي بخصوص عدم إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» : بيان صادر عن موقع قبيلة الزود الأول حول عدم إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» بيان جديد من إبن شيخ بني زايد في اللصيقه المدعو مالك إحسان حسونه
» بيان وردود الأستاذ برجس بن عمر بن سليمان بن نوار بن مصيبيح المقاطي العتيبي علي اللصيقه المبعوص المارق مالك إحسان
» ثلاث بيانات من منتديات قبيلة الزود تنفي إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °• :: مـنـتـدي الـدفـاع عـن قـبـيـلـة عـتـيـبـة الـهـيـلا مـن الـفـئـة الـضـالـة عـرب الـنـفـيـعـات-
انتقل الى: