•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•

منتديات شبابة عتيبة الهيلا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 المؤرخ أحمد أبو بكرة الترباني والتفصيل الواضح في مسألة نسب اللصيقه مالك إحسان عايش الحسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

المؤرخ أحمد أبو بكرة الترباني والتفصيل الواضح في مسألة نسب اللصيقه مالك إحسان عايش الحسين Empty
مُساهمةموضوع: المؤرخ أحمد أبو بكرة الترباني والتفصيل الواضح في مسألة نسب اللصيقه مالك إحسان عايش الحسين   المؤرخ أحمد أبو بكرة الترباني والتفصيل الواضح في مسألة نسب اللصيقه مالك إحسان عايش الحسين Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 3:12 am



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

لقد طلب مني بعض أخواني من المهتمين في علم الأنساب التفصيل الواضح في مسألة نسب مالك إحسان , وجوابي للأخوة كما يلي :

المدعو مالك إحسان عايش الحسين يعيش في دوامة مرة عقبي ومرة عتيبي وغير ذلك وهو كمثل رجل في كل قرية له نسب !

ونحن على معرفة تامة ونجزم بأن المدعو مالك إحسان عايش الحسين ليس بعتيبي ولا عقبي فهو دعي وكاذب في دعواه ومضطرب والإضطراب جرح كما هو مقرر في علم مصطلح الحديث .

أما مسألة أن مالك إحسان عتيبي النسب الجواب كما يلي :

أولا : مالك إحسان من عشيرة الحسين ومساكنهم في قرية بيت راس من محافظة أربد من الأردن .

ثانيا : أما قول مالك إحسان أنا لست من عشيرة الحمامرة بل من عائلة آل الحلو , نقول :

كنت تحت المطر سرت تحت المزراب ألا تعلم أن عائلة آل الحلو في فلسطين تدعي زورا وبهتانا أنها من الأشراف من سلالة علي بن أبي طالب رضي الله عنه وعشيرة آل الحلو يدعون أنهم من ذرية الشيخ أحمد الرفاعي , والشيخ أحمد الرفاعي ليس له عقب وقد قال الأمام أبن خلكان كما في ( البداية والنهاية ) لأبن كثير (12/342) : وليس للشيخ أحمد عقب , بل نقل الأجماع على أنقطاع عقب الشيخ أحمد الرفاعي النسابة أبو سعيدة في كتابة ( تاريخ المشاهد الشرقية ) بل لو بقي المدعو مالك إحسان على أنه من الحمامرة أفضل أن يقول أنه من عائلة الحلو وذلك أن عائلة الحلو مجهولي النسب لا يعرفوا ولا تعرف أنسابهم !

أما عن إنتساب المدعو مالك إحسان إلى قبيلة بني عقبة , فهو كاذب ودجال من الدجاجلة . قبيلة بني عقبة أصحاب العصر الذهبي كما هو مقرر عندنا في بطون الكتب بريئة من هذا الدعي الكاذب .

وفي النهاية أخي الفاضل أبو فيصل : المدعو مالك إحسان عايش الحسين كاذب ونسبه غامض لدينا , والمدعو مالك إحسان ليس من قبيلة عتيبة ويجب على قبيلة عتيبة أن تنتبه لهذا الأمر الجلل , وكذلك يجب على قبيلة بني عقبة الكريمة أن تتيقظ لهؤلاء فهم ورب السماء شر مدسوس لكم .

هذا ما أحببت تبيانه وأشكر الأخ الفاضل الدكتور أبو فيصل وجزاك الله خيرا

كتبه أحمد أبو بكرة الترباني - الأردن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababah.forumarabia.com
 
المؤرخ أحمد أبو بكرة الترباني والتفصيل الواضح في مسألة نسب اللصيقه مالك إحسان عايش الحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيان كذب إحسان عايش الحسين في إنتسابه لعتيبة / أحمد أبوبكرة الترباني
» رابط أرشيف المواضيع والبحوث بأسماء كتابها ومؤرخيها في مـنـتـدي الـدفـاع عـن قـبـيـلـة عـتـيـبـه مـن الفئة الضالة عـرب الـنـفـيـعـات ومن اللصيقه عبد السراب المارق الهالك المدعو مالك إحسان محمد عايش الحسين بأسماء كتابها ومؤرخيها
» رد الباحث والمؤرخ أحمد أبو بكرة الترباني علي بيان مختار عائلة آل حلو
» ((إعلام الحي عن العائلات التي تنتسب الى طي)) للمورخ / أحمد أبو بكرة الترباني
» الجواب الكافي للأخ محمود السرابي بخصوص نسب اللصيقه إحسان حفيد عايش الحسين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °• :: مـنـتـدي الـدفـاع عـن قـبـيـلـة عـتـيـبـة الـهـيـلا مـن الـفـئـة الـضـالـة عـرب الـنـفـيـعـات-
انتقل الى: