•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•

منتديات شبابة عتيبة الهيلا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  رسالة من الباحث الأستاذ / خيري أحمد الحاج علي عبدالله سليمان السرابي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

 رسالة من الباحث الأستاذ / خيري أحمد الحاج علي عبدالله سليمان السرابي Empty
مُساهمةموضوع: رسالة من الباحث الأستاذ / خيري أحمد الحاج علي عبدالله سليمان السرابي    رسالة من الباحث الأستاذ / خيري أحمد الحاج علي عبدالله سليمان السرابي Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 2:49 am




رسالة وصلتني عن طريق الإيميل الهوت ميل بيني أنا / محمد الزايدي وبين الباحث / خيري السرابي حفظة الله تعالى وقد وردتني قبل يومين تقريباً من هذا التاريخ 10/10/1431 هـ وقد أخذت عنوان بريد الباحث من موقع فلسطين ،وراسلته على عنوان البريد وقد أجاب على رسالتي ورحب بي وطلبت منه التسجيل في منتدى قبيلة الزود الرسمي لكشف حقيقة وزيف وتدليس وكذب المدعو مالك الحسين وقد لبى طلبي حفظة الله وسجل في موقع الزود الرسمي بنفس اسمه الحقيقي


لا أطيل عليكم حتى لا افسد نص الرسالة التي تكشف زيف ودجل وافتراء مالك إحسان والذي يدعي انه من عائلة السرابات ، هذا وقد نفى أخونا الباحث خيري السرابي انتماء مالك الحسين لهذه العائلة العريقة كما يتضح من ثنيا حديثة العطر ، الرسالة موجودة لدي بشكلها الحقيقي لمن يحاول يشكك فيها وسوف نزودكم بالمزيد من رسائل مشابهه وحقائق دامغة في حالة عدم إذعان مالك في انتسابه لقبيلة عتيبة


الأخ الكريم محمد ضيف الله العتيبي المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الشاعر العربي

وإذا اتتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي بأني كامل

لا تعليق لي على ما قام به هذا المحترم من شتائم ولا بد انك تعرف المثل الذي يقول " كل إناء بما فيه ينضح "
اما بخصوص المحترم ابن احسان ان كان اسم والده احسان عايش وان كان عايش الذي اعرف هو المقصود فان اسمه عايش الحسين توفي والده وتزوجت امه شخص من الفقره وهو ليس من سلالة ابن سراب نهائيا كل ما يربطه بالسرابات ان اخت عايش الحسين هي احدى زوجات جدي وانا شخصيا ابن ابنها الذي هو الإبن الثاني لشيخ النفيعات على العبدالله السليمان ابن سراب وصورته موجوده في رابط عرب النفيعات ومعه الخاتم الرسمي الصادر عام 1931 ولقد تحديت بهذا الخاتم ابن اي امرأه ان يأتي بخلافه ولم ولن يستطيع اي منهم بذلك كما هو واضح حتى تاريخه
انت تعرف من خلال كتاباتي انني سعيت الى الحقيقه فقط لان خلط الانساب من المحرمات في ديننا الحنيف ولا بد انك علمت من خلال كتاباتي وكتابات غيري ان هذه الفئه قد حصلت على الاسم بواسطة المحاكم الاردنيه اي بواسطة الايمان الزور وهذا بالطبع سوف يحاسبون عليه ولايوجد في النسب مجال للاجتهاد وانا اسمي هذه الفئة بالفئة الضاله والتي سعت للنفع المادي ليس الا ولقد حاولنا مع هذه الفئه سنوات طويله لثنيها عن قرارها واطلعناهم على كل المراجع اللازمه والاسانيد التاريخيه وكنا كمن ينفخ في قربه مقطوعه ولقد ذهبت بنفسي ما قبل عام 1992 الى الجامعة لعمل دراسه علميه وتحقيق وتحقق من المراجع وخلصت من ذلك اننا قحطانيون مئه بالمئه ولا نمت بصله الى العتبان ليس تكبرا لا سمح الله ولكن الحقيقة أحق ان تقال وان من لا ينتسب لاصله كمن لا اصل له والعياذ بالله. اننا عرب النفيعات عرب اقحاح نعتد باصلنا وبداوتنا ونفاخر بها زلا اريد ان ادخل في تفاصيل ليس لها لزوم

اما بخصوص الدخول صفحتكم لا اعتقد انني حصلت على رقم معين وليس عندي مانع ان تعطيني الطريقة الصحيحه من اجل الدخول
أما موضوع انني اعيش في بلاد الكفر لو كان يقدر هذا المحترم ان يصل اليها ما قصر انني احمد الله ولا ازكي نفسي ولكني ملتزم وعائلتي دينيا والحمد لله وكل طمعي بكرم الله ورحمته.
تحياتي واحترامي لحضرتك وقبيلتكم الكريمه

أخوكم خيري السرابي



صاحب الرسالة هو الاخ خيري أحمد الحاج علي عبدالله سليمان مرزوق رزق خلف السرابي جده هو( شيخ ومختار عرب النفيعات علي عبدالله سليمان مرزوق رزق خلف السرابي ) ذكر في الرسالة أن جد المدعو مالك (عايش الحسين) ليس من سلالة ابن سراب نهائياً فهو حليف للسرابات أي سرابي بالأسم فقط وليس من سلالة مرزوق رزق خلف السرابي ولا يمت لعشيرة النفيعات بأي صلة لا من قريب ولا من بعيد وقد سماهم بالفئة الضاله وان هذه الفئه قد حصلت على اسم العتيبي بواسطة المحاكم الاردنية اي بواسطة الايمان الزور


العشائر التي انضمت وتحالفت مع عشيرة النفيعات

ومنهم جد المدعو مالك إحسان محمد عايش الحسين


1 ـ الخنوس (3) ( قوم أبو خنسة ) : وقد سكنوا المنطقة قبل قدوم النفيعات .

2 ـ العكاشات ( عكاشة ) : وهم من آل أجود فى الغزاوية فى بيسان وكبيرهم محمد عكاشة , الذي ترك دياره وارضه فى بيسان وإتجه إلى إخوانه النماردة فى عرب الصقر , ومن هناك إنتقل إلى عرب النفيعات , وذلك فى العشرينات من القرن التاسع عشر الميلادي , وقد تفرع منهم , آل محسن , وآل شتيوي , وآل سليمان , وآل أحمد وشهاب وعبد الله , والأخرين لم ينجبا ذكوراً . ومن شيوخهم قبل عام 1948م محسن عكاشة وولده محمد عكاشة , والأن فيهم رجال كثيره لا مجال لحصر اسمائهم . وقد ذكر الشيخ جمعة عكاشة أن الجودة جاءوا مع قومهم من نجد إلى العراق ( ضفاف الفرات ) ومن هناك إلى سورية ومنها إلى بيسان فى فلسطين .

3 ـ الحميدان : أصلهم من الدبوس ضمن الغزاوية , ولهم منطقة الخريطة فى بيسان ملكاً وإنتقل جدهم حميدان , وإتجه غرباً إلى أن وصل عرب النفيعات , وإستقر هناك , وأنجب حميدان ولدين هما عبد الرحمن ومحمد ومنهما تفرع الحميدان هؤلاء إلى : آل حسين عبد الرحمن , وآل عايش محمد , وومن كبارهم حسين بن عبد الرحمن الحميدان , توفى فى السبعينات من هذا القرن , وعايش بن محمد الحميدان يسكن فى طولكرم ( فلسطين ) حالياً

4 ـ الخولي : وكبيرهم حالياً محمد ناصر الخولي , وقد جاءوا من عوجا أبو كشك على ساحل فلسطين , ولهم أقارب هناك .

5 ـ الحجـاب ( الحاجبي ) : وأصلهم من بني مرة فى منطقة رام الله , وأقاربهم آل الحاجبي الذين إنتقلوا إلى وادي الحوارث , ومنهم فهيم وصالح وأبناء إبراهيم الحاجبي

وقد ذكر أُوبنهايم (1) أن شيخهم فى الثلاثينيات من هذا القرن هو العبد الحاجبي .
وقد ذكر الشيخ عبد اللطيف حسن البدو لأبي فردة أن آل الحاجبي هؤلاء أصلهم من وادي الحوارث , ويعودون إلى عائلة الفاهومي إحدي عائلات فلسطين العريقة , وكان لجدهم أحمد الفاهوم دور بارز زمن أحمد باشا الجزار . والفاهوم عائلة حجازية سكنوا الكرك ( جنوب الأردن ) ومنها تفرقوا فى سلواد ورام الله وجنين والناصرة , ومن هنا جاء القول بأن آل الحاجبي من بني مرة , إذا أن سلواد هى إحدي قرى بني مرة فى منطقة رام الله .
6ـ المناصير : وأصلهم من قبيلة بني عباد شرق الأردن , ومنهم مصطفى مسعود المطلق , وعثمان لافي المناصير , وعبد المناصير .
7 ـ السعايدة : وأصلهم من بني عباد شرق الأردن , ومنهم سلبم الإبراهيم , وإبراهيم محمد , ويوسف محمد , وفريج علي الموسي .
8 ـ أبو ستة : وهم من جنوب فلسطين , ومنهم محمد عبد القاسم , ومحمد عبد الحافظ
9 ـ أبو زينة : وهم من جنوب فلسطين أيضاً .
10 ـ العبيد : وهم من عبيد السربات النفيعات .
11 ـ المباركين ( ابو مبارك ) : منهم الحاج سليمان مبارك , وعبد الله المبارك , ويتبعون الحاجبي .
12 ـ الجواهرة : وهم من عبيد ابو خنسة , ومنهم محمد الجوهر , وإبراهيم الجوهر , وحسن الجوهر , وإشتيوي الجوهر .
13 ـ الريحـان : ومنهم علي الريحان , وربيع الريحـان .
14 ـ عايش الحسين : ومنهم محمد العايش .

15 ـ العـطا : وهم من كفل حارب , ومنهم تايه العطا , وحسين العطا .



16 ـ أبو سعـيد : وهم من دير أبي سعيد فى الأردن , ومنهم سعيد الأحمد .



http://www.palestineremembered.com/Haifa/Arab-al-Nufay'at/Picture55569.jpg

شيخ ومختار عرب النفيعات علي عبدالله سليمان مرزوق رزق خلف السرابي

إن التستر تحت أسماء غامضه يدل على عدم ذكر الحقيقه أو الخوف من نتائج ما كتب أن عشيرة النفيعات ليست شركه حتى يكون لها مؤسسون انما هي تسلسل حياتي اجتماعي وتناسل على مر الأزمان وفي مجال حيوي معين من الأرض هكذا تتكون العشيره وكما هو معروف فإن الشيخ وفي كل العشائر يكون هو الأقدر فكريا ومتزن عقليا وذا حكمه متميزه كذلك يجب ان يكون هذا الشيخ ذا مال وجاه وعزوة معروفين انني اتحدى اي شيخ يدعي انه شيخ عشيرة النفيعات أن يبرز ولو قطعة أرض واحده حدودها دنم واحد تحت إسمه أو اسم أي من أجداده وعند جهينة الخبر اليقين

كل من كنى نفسه عتيبي سقط اتوماتيكيا من عشيرة النفيعات لأن من انكر اصله فلا أصل له وهو بالطبيعة لا يمثل إلا نفسه وليبحث عن عائلته في السعوديه أو مصر وليلتحق بها فلا مكان له في فلسطين أو في ألأردن عشيرة النفيعات قحطانيه ومن يقول بخلاف ذلك ليس منا ولسنا منه كائنا من كان إبن سراب قحطاني كمثل نور الشمس والتي لا يمكن ان تغطى بغربال

رحم الله الشيخ علي العبدالله الطائي القحطاني تمسك بعشيرته واصوله استنادا الى قول رسول الله صلعم "ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفربالله، ومن ادعى قوماً ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار"( البخاري6/539)

رحم الله الحاج الشيخ علي العبدالله السليمان شيخ عشيرة النفيعات ذا التاريخ الوطني الناصع كما قال كبارنا كان يفتخر بأصوله الطائية القحطانيه

خيري السرابي الطائي القحطاني


http://www.allthatremains.com/Haifa/Arab-al-Nufay'at/ar/Picture55570.html



************************************************


عشيرة النفيعات ونسبها الحقيقي بقلم حمد العتيبي من السعوديه نقل خيري السرابي أميركا

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اود ان اضع بين ايديكم شجرة النفيعات حسب ما وردت في المراجع التاريخية التالية :-

1- كتاب القبائل العربية و سلائلها في بلادنا فلسطين .

2- كتاب تاريخ سيناء القديم و الحديث .

3- كتاب انساب العرب .

4- ألقلقشندي في كتابه نهاية ألأرب في معرفة أنساب العرب.
5- ألمقريزي في كتابه البيان والأعراب.
طي - جرم - ثعلبة - بنو شبل - نافع بن مروان - النفيعات
اود ايضا ان اوضح معلومات هامة جدا من الكتب التاريخية التي ذكرتها
والتي توضح الخلط الذي يحدث في بعض المنتديات بين النفيعات و النفعه
هذه شجرة عتيبه في فلسطين :-
1 - عتيبه - الروقه - * ذوي ثبيت * الصلحية * المزاحمه
2 - عتيبه - برقه ( نزلت في جبال نابلس ) - ومن برقه * عيال منصور * المقطه * النفعه * الروسان
هذه الشجرة ايضا من المراجع التاريخية التي ذكرتها بالاعلى
واريد ان انوه الى هذه الملاحظات المهمة :-
1- لا يوجد في شجرة طي اي ذكر لقبيلة عتيبه او النفعه
2- بطب ( برقه ) من عتيبه نزلوا في جبال نابلس .
3- النفيعات من بطن بنو شبل نزلو سيناء ثم مصر و فلسطين .
4- هناك فرق واضح بين لفظ النفيعات ولفظ النفعه كما ورد في الكتب التاريخية .

5- عشيرة النفيعات تختلف كليا عن عشيرة النفعه وان عشيرة النفيعات ليست من قبيلة عتيبة. واود ان اضيف هذا الرابط يقوم بتوضيح تخلي بعض الاشخاص عن اصولهم مع محاولاتهم الباطلة لتغيير الانساب

لقد قلت لكم مرارا استحوا هذا مقال من واحد عتيبي في السعوديه يرفض نسبكم اليهم ألا يخجلكم ذلك عليكم أن تدفنوا رؤوسكم في التراب من الخجل ان كان عندكم جزء منه نحن الفئة التي تعتز بأصولها من عشيرة النفيعات الذين نتميز بالكرم البدوي الأصيل نعتذر من عشيرة عتيبي على ما قامت به الفئة الضاله من تزوير عن طريق المحكمة الأردنيه ولا دليل على التعتيب غير ذلك أي التنسب الى عتيبي السعوديه بالإذن من الاخ حمد العتيبي من السعوديه لانه استعملها للدلالة على ذلك التنسب في مقاله على الرابط أدناه نحترمكم كعشيرة ذات اصول عربيه ولكنا نحن عشيرة النفيعات في فلسطين والاردن وأميركا لسنا من النفعه ولا نمت اليها بأي صله وذلك حسب كتاب القلقشندي في القرن السادس للهجره الرابط منقول عن ألأخ حمد العتيبي وما جاء في مقاله المفصل لا يفارق الحقيقه قيد أنمله وهو أوضح من الشمس في رابعة النهار

خيري السرابي

http://www.palestineremembered.com/Haifa/Arab-al-Nufay'at/Story16233.html


**************************************************

عشيرة النفيعات ليست للبيع أو الإيجار

أن الاسف لشديد ان تكون هذه التجاذبات والمهاترات ذات اصل مادي تافه فمن حاول ان يلصق نفسه بنسب من اجل الحصول على نفع مادي واخذ بتزوير الحقائق وايراد الدلائل الباطله ونسب الاقول لمن لم يقلها مثال على ذلك ما نسب الى الاخ حلمي السرابي وهو القانوني البارع والذي شغل مناصب هامه في حكومة المملكة الاردنية الهاشميه كان اخرها مستشارا قانونيا لرئيس الوزراء اقول ان ما نسب اليه عار عن الصحه وانا اعلم تماما انه لم يقل هكذا كلام ولا تهمه هكذا مهاترات هدفها الاساسي مادي بحت كذلك الامر ينسحب على من يدعون الشيخه وتوزيع الالقاب هكذا جزافا بدون سند وبدون وجه حق يبرره على الاقل ان يكون الشيخ متحدثا طليق اللسان ممثلا لاقاربه بنسبة تزيد على 50% ولو بواحد ان كلمة عتيبي دخيله على عرب النفيعات ولا تمت لها بصله نحن بلا وطن ولكن لنا الاصل فمن ينكر اصله لا يمت لوطنه باي صله كفى مهاترات وكفى عصبيه ارتقوا الى مستوى حضارات الشعوب والتي قفزت عن هذه الصغائر وتقدموا وتحضروا

يقول الشاعر لا تقل اصلي وفصلي انما اصل الفتى ما قد فعل

لا اقول بانكار النسب لكن لا بد من التركيز على قيمة الفرد في المجتمع وفعله وامكانياته وان لي حديث اخر ارجو ان لا يبعد وانني اقول للاخ مجدي النفيعي من مصر والذي اثق بنزاهة دراسته وانا اعلم انه رجل يتقي الله وسوف يكون حريصا في توثيق نسب عائلته ولا اعتقد انه سوف تخال عليه قضية تشابه الاسماء وانني انتظر منك يا اخ مجدي مراسلة متواصلة كما وعدتني وان وعد الحر دين عليه الى يوم القيامه تحياتي للمخلصين تحياتي لذوي النوايا الحسنه الذين يتقون الله فيما يقولون والله من وراء القصد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خيري السرابي \ الولايات المتحده

http://www.palestineremembered.com/Haifa/Arab-al-Nufay'at/Story1465.html

*************************************************

التفريق بين النفعه والنفيعات

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

تحياتي اخي الكريم مجدي

أرجو من حضرتكم قراءة مراجع اضافيه لا اذكرها الان لان فيها ما ليس فيه لبس حول التفريق بين النفعه والنفيعات من شأن هذا التفريق ان يقطع الشك باليقين حول التباس اسماء لا شك مترادفه لان النسبة الى النفعه والنفيعات هي كلمة نفيعي وهذا ما خلق الالتباس في هذا الامر ان النفعه لا جدال في نسبهم الى عتبه أو عتيبي حسب ما قرأت من الكتب ولعلمك فأنه لا وجود لقرية اسمها النفيعات في فلسطين بالاصل لكن الارض التي سميت باسم عرب النفيعات نسبت اليهم وليس العكس كما يقال في حالة نابلسي نسبة الى نابلس مصري نسبة الى مصر فان الاصل في الحالتين مختلف في حالتنا الاولى الارض هي التي سميت باسم السكان كانت هذه الارض وهي عبارة عن منطقة ليس بها بناء وانما عبارة عن بيوت من الشعر على شاطئ البحر الابيض المتوسط جنوبي حيفا ولقد ذكر لي من والدي مداخلة تمت بين جد والدي عبدلله السليمان مع بداية تهجير اليهود الى فلسطين حيث قال لهم هذه بلاد ليست لكم ولم تكن في يوم من الايام لكم لا تستطيعون تحملها فيها من الملاريا ما سيهلككم نحن اعتدنا عليها ارحلوا غربا افضل لكم من هذه الارض واكثر امانا لكم ولقد قرأت هذه المداخله في جريدة القبس الكويتيه انني احتفظ بهذا العدد اما الحالة الثانيه فان مصر ونابلس موجودتان منذ قديم الازل فمن الطبيعي ان ينسب من يسكنها فترة من الزمن يقال له مصري نسبة الى مصر او نابلسي نسبة الى نابلس انني حسب ما كنت اسمع من والدي اننا في النهاية ننتسب الى طي اما كون نعوم شقير اخطأ في موقع معين لا ينسحب هذا الخطأ على كل ما كتب لان في هذا يا اخ مجدي فيه ظلم لعلم واضطلاع الرجل انني اتمنى على الاخ مجدي ان يتبحر اكثر في مراجع اخرى عسى ان تكتشف هذا اللبس والذي ستؤجر عليه باذن الله تعالى اخيرا لك تحياتي اخي مجدي يرجى مراجعة اميلكم فانني ساكتب لك شيئا ليس محبذا ذكره في هذا الموقع

أخوكم خيري السرابي\الولايات المتحده


http://nakbaonline.org/Haifa/Arab-al-Nufay'at/Story1471.html


************************************************** *

علاقة عرب النفيعات بخربة السركس

سميت هذه الخربة بهذا الاسم نسبة الى المهاجرين السركس الفارين من الاضطهاد الديني في الاتحاد السوفياتي السابق وان بعضا من عائلات عرب النفيعات سكنت هذه الخربه وانجبت الصبيان والبنات بعد ان صاهروا بعضا من اهلها السركس وبعد ان اشتروا كم لا باس به من اراضي الخربه بالاضافة للتقرب من منطقة املاك زوجاتهم لادارتها ورعايتها كان مختار النفيعات والسركس شخص واحد اسمه علي العبدلله السليمان وهو شيخ عرب النفيعات ايضا حيث كان له باع طويل وكما هو معروف كان ذا عقل متزن راجح شهم كريم مضياف تدخل كثيرا في اصلاح ذات البين ارجو ان ارى في هذا الموقع اضافات من الاخوة الكرام السركس

خيري السرابي\الولايات المتحده

http://www.nakbaonline.org/Haifa/al-Sarkas,-Khirbat/Story1483.html


************************************************** *

رجاء من الاخوان في النفيعات ان يدعوا انهم من عتيبه

لقد اتصلت بالعديد من الاخوان من النفيعات والكثير اقر واعترف ان نسبهم لا يلتقي مع نسب عتيبه وان بعض الاشخاص طمعا في مكسب مادي قد اتفقوا مع شخص من بعض عبيد عتيبه ليرفعوا قضيه في المحاكم الاردنيه وقد خدعوه بأنهم كثر وقد كان سيترشح لانتخابات النيابيه في الاردن فأمل ان يجمع اصوات ولكنه فشل فشلا كبيرا حيث ان الاشخاص الذين قاموا يتغير اسم عشائرهم من النفيعات لم يتجاوز 60-70 والعديد من النفيعات لم ينساقوا وراء هذه الفئه المزوره لانسابها مع انهم عرضوا عليهم ان من سيغير نسبه واسمه سوف يستطيع ان يذهب للعمل في الخليج العربي والسعوديه وينسلخ من الاصل الفلسطيني وعند سؤاله سوف يقول انه من عتيبه وانه من اصل سعودي ساكن في الاردن وهذا ما يدعونه وكما قلت ان معضم النفيعات لم يزوروا انسابهم وبعد ان تنبهت الحكومه الاردنيه اوقفت هذه المهزله لكن بعد ان كان البعض قد قام بتغير اسم العائله ولكن البعض الاخر لم يستطيع ان يغيره حتى اصبح اثنان اخوه احدهم اسم عائله والاخر اسم عتيبه لكن الشرفاء من النفيعات لم يغيروا اسم عائلتهم وقد اخبرني العديد منهم انهم يعرفون ان هذا حرام

http://www.palestineremembered.com/Haifa/Arab-al-Nufay'at/Story1917.html

*************************************************

هذا رد وبيان من الاخ أنس حلمي السرابي وهذا الرجل من صلب عائلة السرابات وحفيد شيخ عشيرة السرابات وقد سجل في منتدي قبيلة الزود الرسمي وطلب مناظرة المدعو مالك ونزل ردود مفحمه انكر فيها أنتماء جد مالك عايش الحسين لقبيلة السرابات فما كان من مالك الا الهروب ومطالبة الادارة بشطب الردود وكعادته سب وشتم الاخ أنس السرابي



اقسم بالله يا مالك انك كذاب ولا تنتمي لجدي مرزوق رزق خلف وانما جدك عايش الحسين منظم للسرابات وحليف لهم وسوف ياتي اليوم الذي نخرجك من عائلة السرابي لانك كما قال خيري السرابي كل من انتمي لقبيلة العتيبي سقط اوتوماتيكيا من عشيرة النفيعات كلامك هذا لايسمن ولا يغني من جوع لازلت للاسف الشديد يااستاذ مالك لا تحترم الاخرين في كتاباتك وتتهجم بكلمات سوقية وغير اخلاقية وانت لا تمثل الا نفسك وليس لك في اسم السراب نصيب ابدا وكل مايربطنا بك هو حلف قديم وصلة نسب عن طريق اخت جدكم عايش فقط فامسك عليك نسبك ولا تدخل في الكبائر والمحرمات وتوقف حتي عايش الحسين فليس لاسمك نصيب في مرزوق رزق خلف السراب هذه هي الحقيقة فنحن نخاف ونخشي الله ولازلنا عائلة السرابي محافظة على اصولها الطائية القحطانية رضيت ام ابيت وهذه هي شجرة العائلة ايضا ليس لاسم عايش الحسين رحمه الله نصيب فيها


تنقسم مشجرة السربات إلى :

أولاً ـ أبناء حسن السيد وهم :

أ ـ نمر وابناؤه وهم :

1ـ فوزي وأبناؤه : نمر , وعز الدين . ورياض , وزياد , وأحمد , ومحمد .

2ـ فايز وأبناؤه : عوني , وفاروق , ووليد , ووحيد , وماجد , و مجدي , ومحمد وأحمد .
3ـ فواز وأبناؤه : فضل , ومحمد , وأحمد , ومحمود , وخليل .
4ـ حسن وأبناؤه : محمد , وإبراهيم .

5ـ يوسف وأبناؤه : يعقوب , و خالد , وماهر , وزاهر .

ب ـ علي وأولاده وهم :

1ـ فارس وابناؤه : فراس , وعلي , ومهند , و عمرو , محمـد .

2ـ سليمان وأبناؤه : وائل , وبشر , وعلي , ومحمد .

3ـ مرزوق وإبنه رائد .
4ـ رزق وأبناؤه : لـؤي , ونعـيم
5ـ صبحي وأبناؤه أُسامه , وقيـس , و محمـد .
6ـ السيد وأبناؤه : فادي , وهادي , ومحمـد .
7ـ محمد وأبناؤه : قصي , وأحمد , وعلي , وعبد الرحمن .

8ـ إسعاف وأبناءه : سامر , وثامر و وطارق , ومحمد , وعبد العزيز .

ج ـ عبد الرحمن وأولاده :

1ـ عادل وأبناؤه : جمال , وعلاء , و عبد الرحمن .

2 ـ حاتم .

3 ـ سمير وأبناؤه : عبد الرحمن , وعصام .
4 ـ بسّام وأبناؤه : وليـد , وخالـد .
5 ـ مروان .
6 ـ عدنان وأبناؤه ك طلال , وعبد الرحمن .
7 ـ برهان .
8 ـ أحمد .

د ـ محمد وأولاده وهم :

1 ـ رفعت وأبناؤه : عماد , وخالد , ومحمـد .

2 ـ أسعد .

3 ـ سراب وأبناؤه : أحمد .
4 ـ غالب وأبناؤه : طلال .

5 ـ سعد وأبناءه : مهند .
ثانياً أبناء عبد الله النفيعي وهم :

أ ـ مصطفى العبد الله وأولاده :

ـ عبد الله , وأبناؤه : فتحي , ونايف , وسهيل , ويحي و مصطفى رحمه الله .


ب ـ علي العبد الله وأولاده :

1 ـ عبد الله وابناؤه : فخري و وفهمي , وفواز , ونظمي , وعلي .

2 ـ أحمد وأبناؤه : حسني , وحلمي , ومحمد , ورسمي , وصدقي , وتيسير , وخيري , وشوقي .

3 ـ محمد وأبناؤه : لطفي , ومنذر .
4 ـ عبد اللطيف وأبناؤه : زهير , و جمال , وعدنان , ونضال , ومحمد .
5 ـ محمد شفيق وأبناؤه : عصـام , وأحمد , وياسـين .
6 ـ جميل وأبناؤه : يحي , ويونس , ويوسـف .
7 ـ محمود وإبنه علي .
8 ـ سعد وأبناؤه : توفيق , ويحي .

9 ـ حسين وأبناؤه : حلمي , و علاء , وبهاء .

ثالثاً : أبناء صقر النفيعي وهم :

أ ـ سعد صقر وأولاده :

1 ـ صالح وأبناؤه : خالد , ووليد , ومحمـد .

2 ـ خميس وابناؤه : مدحت , وشوكت , وجودت , وأحمد .
3 ـ محمد وأبناؤه : سعد , ويحي , ويحي , وسيف , وبهـاء .
4 ـ أحمد وأبناؤه : عماد , وعبد الله , وصقر , وعلي .
5 ـ محمود وأبناؤه : عنان , وهاني .
6 ـ حسني وإبنه أحمد .

7 ـ حسن وأبناؤه : مازن , ومحمد , وومعاذ .

ب ـ عواد صقر وأبناؤه :

ـ عبد الفتاح وأبناؤه : خليل , وتيسير , و محمد , ولطفي .

أين يقع أسمك وأسم جدودك يا مالك إحسان من هذه الشجرة ؟

للاسف الشديد لايوجد لكم أسم فأنتم منظمون فقط للسرابات أي سرابي بالأسم فقط

انا العبد الفقير الي الله

أنس حلمي حسين علي عبدالله سليمان مرزوق رزق خلف السرابي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababah.forumarabia.com
 
رسالة من الباحث الأستاذ / خيري أحمد الحاج علي عبدالله سليمان السرابي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الدنيا لا تغني عن الآخرة / بقلم الأستاذ أحمد محمد أحمد الحاج علي السرابي
» رسالة من أحمد بن سليمان بن صباح أبوبكرة الترباني إلى شيوخ وأبناء قبيلة الزود الكريمة
» رد الباحث والمؤرخ أحمد أبو بكرة الترباني علي بيان مختار عائلة آل حلو
» بيان وردود الأستاذ برجس بن عمر بن سليمان بن نوار بن مصيبيح المقاطي العتيبي علي اللصيقه المبعوص المارق مالك إحسان
» الجواب الكافي للأخ محمود السرابي بخصوص نسب اللصيقه إحسان حفيد عايش الحسين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °• :: مـنـتـدي الـدفـاع عـن قـبـيـلـة عـتـيـبـة الـهـيـلا مـن الـفـئـة الـضـالـة عـرب الـنـفـيـعـات-
انتقل الى: