•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °•

منتديات شبابة عتيبة الهيلا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 بسبب الهالك مالك إحسان كثروا الطامعين في الإنتساب لقبيلة عتيبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

بسبب الهالك مالك إحسان كثروا الطامعين في الإنتساب لقبيلة عتيبة  Empty
مُساهمةموضوع: بسبب الهالك مالك إحسان كثروا الطامعين في الإنتساب لقبيلة عتيبة    بسبب الهالك مالك إحسان كثروا الطامعين في الإنتساب لقبيلة عتيبة  Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2011 3:32 am



بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين القائل جل من قائل ادْعُوَهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ

إن الأنساب أمرها خطير, وشأنها عظيم, ليست طعمة سائغة لكل أحد يعبث فيها أو يغير فيها, فمن كفر نعمة أبيه وانتسب لغير أبيه يريد الغنى أفقره الله, ومن انتسب لغير أبيه يريد العزة أذله الله, ومن انتسب لغير أبيه يريد الكرامة أهانه الله. وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فقد كفر ومن ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا

إن اللعب بالأنساب حينما ينسب الرجل نفسه لغير أبيه فيقول إنه ابن فلان وليس كذلك سواء انتسب إلى أب غير أبيه أو إلى جد غير جده أو إلى قبيلة غير قبيلته فعليه لعنة الله ورسوله والناس أجمعين حينما جحد نعمة والديه وحينما عبث بنسبه وادعى ما ليس له ,قبيح اشد القبح أن يتكبر الولد على أبيه فيشمئز من اسم أبيه أو نسبه فيبدله و يحرفه إن تغيير الإنسان لنسبه فيه جحد لنعمة الله وعقوق للوالدين ولهذا فإذا جحد الولد أباه ونسبته إليه حلت عليه لعنة الله، حينما يعق والده حلت عليه لعنة الله, حينما جحد قرابته وتكبر لأي أمر من الأمور, كمنصب أو مال أو جاه دنيوي .. حلت عليه لعنة الله, حينما غش المسلمين حلت عليه لعنة الله, وحينما دخل في قوم وليس منهم حلت عليه لعنة الله


قد خرجت علينا عبر الإنترنت والمنتديات الإلكترونية بعض الكتابات المغيرة للحقائق التاريخية ومنها الذى ظهر فى الأونة الأخيرة من إنتساب عرب النفيعات المقيمين بمصر والشام فلسطين والأردن إلى قبيلة النفعة من عتيبة وإنتساب عشيرة الخريسات لقبيلة الخراريص من عتيبة وقد إستغل من له مصالح دنيوية تشابه أسماء الجدود وغضوا أعينهم عن الحقائق الواضحة فلا تنساقوا وراء خزعبلات ودجل الزمرة الفاسدة التي يترأسها المدعو مالك إحسان محمد العايش الحسين المدعو ابن النفيعات المدعو مجدي العدوي أبونفيعي المدعو خالد الخريسات

أسمه الحقيقي مالك إحسان محمد عايش حسين علي غيروا اسمائهم عن طريق حكم من المحكمة الاردنية في بطاقات الاحوال الاردنية والجوازات الخ الي العتيبي وادعوا انهم من قبيلة الزود من النفعة من عتيبة ووقعوا بهذا التزوير والتصرف العابث في مأزق قد انكره عليهم الجزء الكبير من السرابات في الاردن باعتراف من السيد خيري السرابي والسيد محمود ابو تمام وشيوخ عشيرة السرابات من بني عقبة والنفيعات من قبيلة طيء في المملكة الاردنية الهاشمية قدموا شكوي ضدهم وانكروا هذا النسب, فضلاً عما يترتب على تغيير الأنساب من تحريم لما أحل الله وإحلال لما حرم الله وذلك من الفساد الكبير في الأرض والشر المستطير الذي قلما يحصل التخلص منه نظراً للالتباس الفاحش الناجم عنه والفوضى العارمة المترتبة عليه

في السابق افصح عن اسمه الكامل مالك احسان محمد عايش حسين علي النفيعي البرقاوي العتيبي
والان قد دخل علينا باسم جديد مالك إحسان محمد عايش حسين علي مرزوق خلف الصراب الحنيش الزايدي
خامس الحنشه يعرفهم الشيخ سعيد بن عواض بن صويلح الزايدي وشيخ شمل الزود
مرزق بن خلف بن صراب الحنيش الزايدي ؟!
سراب وصراب تصحيف او تحريف ؟!

أستغفر الله العظيم العبث والتزوير في الاسماء والقص واللزق واضح وفاضح اقترح ان يثبت الموضوع اولا وان يحال ملف مالك إحسان الشائك وتداعياته الخطيرة لاهل العلم والمعرفة بقبيلة عتيبة فمن قام بهذا الفعل الآثم لن يمر مرور الكرام وسوف يكون لابناء الهيلا موقف قوي وتأثير غير عادي وسوف نتصدي لهم مهمـا كثروا الحاقدين والطامعين وباذن الله سينصرنا الله عليهم وسيبكون دماً وستشهد كل الخلائق زوالهم وهلاكهم عن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول" ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ومن ادعى قوماً ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار" الادعاء الكاذب للنسب أعظم من الطعن في الانساب استغفر الله واتوب اليه سبحان الله والحمد لله صدقت توقعاتي مالك العتيبي وخالد الخريسات وجهان لعملة واحده والسوال الذي يطرح نفسه تناقضات مالك العجيبة ومثيره للدهشه وللشك ! في البداية ادعي ان الخريسات ينتمون لقبيلة عنزة ! ثم ادعي انهم قبيلة دخيله ولا ينتمون لعتيبة ! ثم ادعي ان هناك تشابه بين خريسات عنزة وخريسات عتيبة ! ثم ادعي ان الخريسات قيد البحث ! وبالاخير اكد ان الخريسات والخراريص اصل واحد من ذوي عطيه من عتيبة !!
مالك الحسين و خالد الخريسات يمينكم شمال وشمالكم يمين واضربوا شمالكم باليمين عتيبة مالكم فيها محل مطالبتكم بإلغاء اسم السرابات والخريسات والانتساب لعتيبة هي محاوله فاشله وامر منبوذ شرعاً وعرفاً كثرة معرفاتكم ومشاركاتكم وتعليقاتكم المغلوطه وافكاركم المشوشه بنزعات طائفية مشبوهة وبثها بين الناس تدل علي انكم منبوذين اجتماعيا لفعلتكم المشينه ومصابين بمرض العزله الاجتماعية تبريتم من ربعكم وعشيرتكم واهلكم وماذا تبقى لديكم خلال الفترة المتبقية ؟

المدعو مالك العتيبي هو ومجدي العدوي وخالد الخريسات متمسكين بزيفهم وكذبهم ودجلهم يريدون ضم كل من هب ودب لعتيبة بحجة الاسماء وتشابها يقولون ان الخريسات والخراريص اصل واحد ويدعون انهم من خراريص قبيلة عتيبه وان اصولهم تعود في بني سعد من هوازن وانهم ابناء عبد الله بن جبرين الملقب ب الخراص بن محمد بن عطيه بن قسور بن ثابت بن سعد بن بكر بن هوازن وانا متاكد وعلي يقين ان الخريسات في الاردن لاصلة بينهم وبين قبيلة الخراريص من عتيبة وش جاب ل جاب الخريسات للخراريص !! لا دليل لدى من زعم علاقة عشيرة الخريسات بالاردن بالخراريص من عتيبة وهناك اشياء اخرى ربما لا تعجبك لكن كن حذرا يا مالك انت وخالد الخريسات واياك ان تتعرض لنا بالشتم لان العتيبي الحقيقي والشجاع يترفع عن السب ولا يشتم ويحقر ابدا ابناء عمومته ..

واذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاثم بسبب المدعو مالك إحسان محمد عايش حسين علي ومشاركاته ومغالطاته وشطحاتهِ و بطحاتهِ الفكريه وتناقضاته وشعاراته الجوفاء المثيرة للسخرية ومعرفاته الكثيرة في المنتديات لتصب في مصلحته ومصلحة شركاءه والتي لاتعد ولا تحصي ولايقوي البعير علي حملها هو و زمرة الكتاب المرتزق لتزوير الحقائق واستغلال تشابه الأسماء وتنسيق الروايات الملفقة كثروا الطامعين في الانتساب لعتيبة !

كثرة الاسماء المستعارة اسلوب التخفي وتمويه الاوجه يتبعه المدعو مالك إحسان وقناع يستخدمه لتخفيف وشفاء الجروح والحروق الخطيرة والنقاش المقتبس ادناه والمأزق الذي وقع وحشر فيه مالك دار بينه وبين صقر النفيعات أحد ابناء مختار وشيخ النفيعات علي العبدالله السليمان السرابي دل علي تناقص وكذب مالك إحسان وكلامه البذيء وأسلوبه الساقط الدال على هبوط مستواه الاخلاقي والعلمي والأدائي




السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اود ان اضع بين ايديكم شجرة النفيعات حسب ما وردت في المراجع التاريخية التالية :-

1- كتاب القبائل العربية و سلائلها في بلادنا فلسطين .

2- كتاب تاريخ سيناء القديم و الحديث .

3- كتاب انساب العرب .

طي - جرم - ثعلبة - بنو شبل - نافع بن مروان - النفيعات

اود ايضا ان اوضح معلومات هامة جدا من الكتب التاريخية التي ذكرتها

والتي توضح الخلط الذي يحدث في بعض المنتديات بين النفيعات و النفعه

هذه شجرة عتيبه في فلسطين :-

1 - عتيبه - الروقه - * ذوي ثبيت * الصلحية * المزاحمه

2 - عتيبه - برقه ( نزلت في جبال نابلس ) - ومن برقه * عيال منصور * المقطه * النفعه * الروسان

هذه الشجرة ايضا من المراجع التاريخية التي ذكرتها بالاعلى

واريد ان انوه الى هذه الملاحظات المهمة :-

1- لا يوجد في شجرة طي اي ذكر لقبيلة عتيبه او النفعه
2- بطب ( برقه ) من عتيبه نزلوا في جبال نابلس .
3- النفيعات من بطن بنو شبل نزلو سيناء ثم مصر و فلسطين .
4- هناك فرق واضح بين لفظ النفيعات ولفظ النفعه كما ورد في الكتب التاريخية .
5- عشيرة النفيعات تختلف كليا عن عشيرة النفعه وان عشيرة النفيعات ليست من قبيلة عتيبة .
واود ان اضيف هذا الرابط يقوم بتوضيح تخلي بعض الاشخاص عن اصولهم مع محاولاتهم الباطلة لتغيير الانساب






توضيح النفعة والنفيعات تفصيلا

يقول الله عز وجل: (إدعوهم لآبائهم )، وقال رسولنا الكريم عليه أفضل

الصلوات وأتم التسليم( لعن الله من إنتسب إلى غير أبيه )

*وقدخرجت علينا عبر الإنترنت والمنتديات الإلكترونية بعض الكتابات

المغيرة للحقائق التاريخية ومنها الذى ظهر فى الأونة الأخيرة من

إنتساب عرب النفيعات المقيمين بمصر والشام(فلسطين والأردن)

إلى قبيلة النفعة من عتيبة،ولكن بمراجعة المصادر التاريخية والمراجع

الموثقةوالبحث مع أبناء القبيلة إتضح الأتى:-

(نسب النفعة من عتيبة)

* من برقا من عتيبة وهم أبناء صالح بن نافع بن نفيع بن رائق بن فلاح

بن ناصر بن سعد بن بكربن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة

بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

(نسب عرب النفيعات)

*ينتسبون إلى نافع بن مروان بن عوف بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن
عمرو بن الغوث بن طى القحطانية
وهنا إتضح النسب جليا ومن هنا تأتى المفارقة حيث
أن أنفعة من عتيبة (قبيلة عدنانية) ،وعرب النفيعات
(قبيلة قحطانية)
*وقد إستغل من له مصالح دنيوية تشابه أسماء
الجدودوغضوا أعينهم عن الحقائق الواضحة ،والمراجع
التاريخية ،وكيف تنكرون ما كتبه مؤرخكم وابن قبيلنكم (عبد العاطى
خضر )فى مجلة الأنصار الصادرة عام 1363هـ وقد ذكر
نسبكم صريحاً، وما كتبه المؤرخين:-
1)أحمدموسى الفسفوس قال أنهم بنو شبل من نافع بن
مروان ومن أعقابهم النفيعات فى سيناء وفلسطين(كتاب حياة التراث ص101)
2)إبن فضل الله العمرى (700 -749هـ)فى كتابه (مسالك الأبصار)
3)وأقر بذلك القلقشندى فى كتابه (نهاية الأرب فى معرفة أنساب العرب-
المتوفى عام 821هـ.
4)وفى كتاب (تاريخ سيناء القديم والحديث وجغرافيتها)نعوم بك شقير.






يا صقر النفيعات ميـة في الميـة أنت لست من النفيعات القبيلــة الأصل وأظن أنك من عبيدها وخدمهــا

وتحاول تشويه وتحريف وتزوير نسب النفيعات لقبيلــة طيئ الكريمــة وهي من بني سعد بن بكر بن هوازن




السلام عليكم ورحم الله وبركاته

انا اولا عبد لله - ثانيا انا احد ابناء مختار وشيخ النفيعات ( المختار المرحوم الحاج : علي العبدالله السليمان السرابي )

ثالثا اضغط على الرابط التالي لترى صورة و ختم مختار عرب النفيعات الشيخ علي العبد الله ابن سراب الذي يحمل تاريخ 1931م

ولازلنا نحن عائلة السرابي المحافظة على اصولها الطائية القحطانية نحتفظ بختم المخترة و مجموعة كبيرة من الاملاك وقواشين الاراضي بمئات الدونمات في فلسطين - حيفا - الخضيرة - خربة السركس - طولكرم باسماء مالكيها الشيخ علي العبد الله السرابي و ابنائه اليك الرابط :-

http://www.allthatremains.com/haifa/arab-al-nufay'at/ar/picture55570.html

كفاكم العبث و التلاعب في اصول وانساب النفيعات الطائية القحطانية اتقو الله اتقو الله اتقو الله

نحن ادرى باصولنا والنفيعات طائية قحطانية حسب ما وردت في المراجع التاريخية التالية :-

1- كتاب القبائل العربية و سلائلها في بلادنا فلسطين .

2- كتاب تاريخ سيناء القديم و الحديث .




3- كتاب انساب العرب




عطني إسمك بالكامل إن كنتَ رجلاً نريد هويتك وبطاقتك الشخصيـة ؟

هل أنت يا ولد النفيعات تجعل رجل صليبي عميل تركي نصراني إسمه : نعوم شقير هل تجعله مؤتمن على نسب قبيلــتك إن كنت من النفيــعات ؟

إستحِ وأنت إتَّق الله

كيف وهو مجتهد إجتهاد شخصي ليس إلا واعلم وجميع من قالو أن النفيعات من طيئ نقلو كلام هذا الصليبي وغالبهــم تراجعو ونسبوها لبني سعد بن بكر بن هوازن

هل تجعل نفسك صاحب ضمير وتخاف الله بأن تزور وتحرف نسب قبيلــة كاملــة ؟

وشيخ النفيــعات في مصر هو : إبن سويعد النفيـعي

وشيخ النفيعات في الأردن هو : فارس علي السيد النفيـعي

رغمًا عن أنفك أنت وجميــع من يقول غير ذلك

من هي طيئ ؟ أين تواجدها ماذا تعرف عنها ؟ من هم أبناء عمومتك ؟ من هم عزوتك وفزعتك ؟ بمن تنتخي ؟

البياضية والأخارسة العقايلة الزموت السلاميين والجواهرة من القبائل البدوية المصرية هم من قبيلــة بني ثعلبة من طيئ ولا علاقة لهم بنسب النفيعات إلا صلة جوار

واعلم أن النفيعات أصلهم من نفيعات مصر ونفيعات مصر من هوازن من عدنان فكيف يكون نفيعات الأردن من طيئ من قحطان ؟

واعلم أننا نتشرف أن نكون من طيئ ومن أي دولــة ولا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقـوى ونحن لا تفرقنا حدود ولا سدود

النفيعات أقسام :

1- النفيعات : وهم ذرية نفيع بن رايق بن فلاح السعدي هاجرو سنة حوالي 780 هجري
2- السوطة والحليفات والزود وخديد والهضيبات وعدد من أفخاذ قبيلة النفعة هاجرو هجرة أخرى لمصـر
3- البراريق وبني هليل من الثبتان من عتيبة والطوالة من الثبتة من عتيبة
4- الأساعدة والمحاسنة من روق من عتيبة
غالب هؤلاء وليسو كلهم تحت مسمـى النفيعــات
هل تقول عنهم أنهم من طيئ أنت وابن عمك الأمريكي صاحب القلم الأوتوماتيكي : خيري السرابي






هذ ا آخر رد لي واخر زيارة في هذا المنتدى ولن ادني من مستواي لكي اجيب شخص مثلك يا مالك العتيبي لانك لا تحترم الاخرين في كتاباتك وتتهجم بكلمات سوقية غير اخلاقية وهذا ان يدل يدل على انك على غير حق وانك كبير محرفي الانساب من انت لتكذب اربع من اكبر واقدم المصادر والكتب التاريخية من اعرق المؤرخين والله حرام عليك اتقي الله - النفيعات طائية قحطانية رغما عن انفك وانف الذي يدفع لك النقود لكي تزور نسب النفيعات - انت ان كنت رجلا اعطني اسمك من اربع مقاطع واين تقييم مع اني اعلم لن تفعل لانك ليس مالك العتيبي- ولانك تدخل تحت اسماء مستعارة . العتيبين الاصليين يؤيدون ان لا صلة بين النفيعات و بينهم وان النفيعات من طي

(نسب عرب النفيعات)

*ينتسبون إلى نافع بن مروان بن عوف بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن عمروبن الغوث بن طى القحطانية .

ولن نسمح لك و لامثالك بتغيير نسبنا الطائي القحطاني المشرف .

ولن ادخل هذا الموقع مرة اخرى نظرا لاسلوبك الغير اخلاقي في الكتابة اولا و المبني على باطل وخرافات ثانيا .

http://www.moltaqa1.com/vb/37832.html





المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الخراريص

ياكثر هروجك يامااللك ياقل بركتها

مره تقول انهم من الخريسات نسبة للخراريص

ومرة تقول انهم من وادي الخرس بالاردن

اقول ارسى على برا ثم سوالف النت والاشعار ماتودي ولاتجيب اذا ماكتبولك الخراريص تراك باطل

انت تكثر الحكي ولاله ثمره وماجبت لنا كلام قديم من الكتب او من الرواة او مشهد يقول انهم من الخراريص

http://www.otaibaonline.net/vb/showthread.php?t=11429&page=2






الأخ ذيب الخراريص ....

المدعو مالك هو من عرب النفيعات وليس من نفعة عتيبة ....

لذلك أنصحك بتوفير وقتك وتجاهله .....

http://www.otaibaonline.net/vb/showthread.php?t=11429&page=3





المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداوي هوازن

طيب اخوي عقاب

حياك الله والف نعم بالخريسات . ممكن تجاوب على سوآلين ؟ او تساؤلين خطرت لي على ضوء بعض المشاركات السابقه . وذلك للاستفاده :

1. جاء في احدى المشاركات ان مسمى قبيلة الخريسات نسبة الى اسم وادي بالاردن ؟ كيف تم الربط بين الخريسات اللذين في الاردن ( وفخذ الخرصه ) من عتيبه ؟

2. هل هناك احد من شيوخ الخرصه او نسابيها او كبار السن فيها يعرفون بنزوح جدكم من الحجاز او نجدمثلا؟ وهل هناك اتصال مع القبيله الاصل خلال الفتره السابقه ؟

وجزاك الله خيرا على الاجابه وبارك الله فيك .

http://www.otaibaonline.net/vb/showthread.php?t=11429&page=4





العقاب الله يحييك في ملتقى الهيلا

يقول المثل ياشين الهرج قال من كثر ترديده

حنا نقول عطنا بينة على كلامك وكبنا من العلوم اللي لاتودي ولاتجيب اصل الخراريص هنا في نجد في اطراف الموية وحولها يعني اذا كنت فرع من الاصل كما تدعي فارجع لكبار الخراريص احفاد مجدل الخراص ومورخين الخراريص ويبا يبتون لك في موضوعك

يالعقاب ترى المسالة ماهي سهلة مجرد ماقلت كلمتين في النت صرت من الخراريص الموضوع حساس ياولد الخريسات

http://www.otaibaonline.net/vb/showthread.php?t=11429&page=4





اتمنى من الاخ مالك التعليق على نفي الاخ العقاب من عدم وجود وادي ( خرس او خريس ) في الاردن وهو الوادي اللذي اصبح الخريسات يحملون اسمه . كما قال مالك باحد ردوده السابقه .

نحن نريد نقاش موضوعي .

وهذه النقطه اثرتها ضمن عدة امور عند نقاشي مع الاخ العقاب في موضوعي ( وقفات حول ربط التعليم والمناصب بانساب ) فآمل عدم تاهل مثل هذه الامور . والخصها هنا كمايلي :

1. الديوان الملكي الهاشمي والملك حسين رحمه الله خير من يعرف اصول القبائل والعشائر في الاردن . وعليه جرى تعيين شيخ لعشائر عتيبه في الاردن . لذلك ارى كخطوه اولى اخذ مشهد من شيخ عشائر عتيبه بالاردن فيما يخص انساب العتبان بالاردن .

2. ضرورة ايضاح رأي الاخ مالك هل تراجع عن القول بأن اسم ( عشيرة الخريسات ) على اسم وادي بالاردن ام تحريفا لاسم فخذ الخراريص كمن عتيبه ؟

3. لا يمكن الاستهانه برأي شيوخ ورواة ونسابي قبيلة عتيبه بهذا الشكل اللذي نحى اليه النقاش في المشاركات الاخيره .

4. الغصب بالنسب ( صعب المنال ) . والتحقق بالمنطق واجب وحق مكتسب للقبيله .

http://www.otaibaonline.net/vb/showt...t=11429&page=4

http://www.otaibaonline.net/vb/showthread.php?t=11429&page=5





المعلومات خاطئه تماما ياكاتب المقاله
الخريسات من بني سعد من عتيبه من هوازن
وهم ابناء عبد الله بن جبرين الملقب بالخراص بن محمد بن عطيه بن قسور بن ثابت بن سعد بن بكر بن هوازن
وهم خريسات السلط ابناء محمد بن عبد الله بن جبرين
خريسات اربد ابناء احمد بن عبد الله بن جبرين
خريسات الطفيله ابناء ضيف الله بن عبد الله بن جبرين
خريسات الكرك ابناء حمود بن ضيف الله بن جبرين
الخريسات يقطنون الاردن منذ العام 1820 ميلاديه منذ 180 عاما
الخريسات من التناضبه من الخراريص من القساوره من اللصه من الثبته من بني سعد من قبيلة عتيبه من هوازن التاريخ
مصلح ليس جد الخريسات مصلح جد القريقات
الخريسات ليسو من بني عبس ولا صلة لهم بهذا الكلام
لقد تقدم العديد من افراد عشيرة الخريسات بعمل فحص الحمض النووي بناء على طلب قبيلة عتيبه وكان الجواب ان الخريسات من عتيبه من بني سعد ولا مجال للرد وليسو من اي قبيلة اخرى
اتمنى ممن يكتب عن انساب العشائر ان يعرف مايكتب وان كان هناك مصادر قد استقى منها المعلومات فليس كل مايكتب صحيح
هل تعلم ان الخريسات في قرية تبنه في اربد من قبيلة الفدعان من عنزه وان خريسات الجنوب من الاشراف العقيليه من العليقات وان خريسات غزه من بني عقبه وان خريسات سيناء من قبيلة شمر
اسم خريس منتشر بين جميع القبائل وليس حكرا على قبيلة دون الاخرى
الخريسات في السلط والطفيله والكرك وخريس اربد عشيره واحده تختلف في اصولها عن باقي الخريسات
ارجو ان تكون على اطلاع تام قبل كتابة اي شي والا تكون قد احرجت نفسك وتعرضت للقدح ممن يعرفون بالانساب

الناس مؤتمنون على انسابهم يا اخي وبني عبس شي اخر تماما لا تربطنا بهم اي رابط منذ ان خلقت الارض ومايتناقله الناس لايعدو كونه جهل في جهل

الرجاء العوده الى مقالاتي عن عشيرة الخريسات وعدم رمي الكلام على عواهنه وانساب الناس ليست بالبساطه هذه

هناك المئات من المقالات التي كتبت عن الخريسات في كل المصادر والمنتديات بما فيها منتديات قبيلة عتيبه والانساب العربيه والفيس بوك وغيره وهناك الاف الصفحات عن الخريسات ومواقع كثيره

فحص الحمض النووي لخريسات السلط واربد والطفيله يؤكد بما لايدع مجال للشك بان الخريسات من قبيلة عتيبه من بني سعد وهم احفاد حليمه السعديه رضي الله عنها

اذا كنت من الخريسات فعليك الان القيام فعمل فحص الحمض النووي والا فانت لست من الخريسات ومن هنا لايلزمك الكتابه عما تجهله

http://www.jordan-son.com/vb/showthread.php?t=36500&page=2

http://www.jordan-son.com/vb/showthread.php?t=36500

أنا مالكـ بن إحسان بن محمد بن عايش بن حسين بن علي بن مرزوق بن خلف الصراب الحنيش الزايــدي
والمعروف لا يعرَّفْ
وشاءت الأقدار أن أعرِّف على نفسي الآن



خامسا- ان كل ابناء عشيرة النفيعات يتفقون ان سليمان هو جد الجميع ياتي بعده مرزوق ثم رزق ثم خلف ثم سراب كان يقال عن عشيرة النفيعات السرابات ايضا لانهم عندما كانوا يشاركون في افراح واتراح العشائر والقرى المجاوره يركبون خيولهم وراء بعضهم البعض اي كالسرب في مقدمتهم شيخ العشيره يتبعه الأهم فالأهم الى اخر افراد العشيره المشاركين في الفرح او الترح كانت تقول العشائر اتوا السرابات وذهبوا السرابات.


خيري السرابي \ الولايات المتحده


http://www.palestineremembered.com/Haifa/Arab-al-Nufay'at/Story14956.html

http://www.palestineremembered.com/Haifa/Arab-al-Nufay'at/Story14956.html


ركزوا جيدا بالأسماء المشار عليها اعلاه باللون الأزرق في موضوع الاخ خيري السرابي
ستجدون الطوام الكبري والمصائب والعجب العجاب إشاعة للتزوير والافتراء وترويج للاكاذيب
تحريف وتشويش وتدليس وتلبيس وبتر بالأسماء وقص ولصق وتصحيف ولخبطة واستبدال بالحروف
وقلب للحقائق قام بها الدعي المارق والغشاش المدلس مالك إحسان محمد العايش الحسين
والادهي والاعظم من ذلك طعنه بنسب السرابات وسبه وقذفه لهم قبح الله وجهه

يا مالك لوفرضنا وسلمنا جدلا انك من فعلا من السرابات
فإنه من الواضح جليا ان هناك عملية قص ولزق وتزوير كبري

خيري بن أحمد بن الحاج علي بن عبدالله بن سليمان بن مرزوق بن رزق بن خلف السرابي

أختلست وسرقت جدود الاخ خيري السرابي مرزوق و خلف
أتلفت عمدا أو أخفيت أو بترت الجد رزق وخبط لزق مرزوق ب خلف
حذفت السين واخترت الصاد ولصقت السراب ب الصراب
وانتهت عملية القص واللصق وجاء يكحلها عماها ب مرزوق بن خلف السراب الحنيش الزايـدي


وشاءت الأقدار أيها الدعي المارق
إن اظفر بك فإن نهايتك حتما ستكون معي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababah.forumarabia.com
 
بسبب الهالك مالك إحسان كثروا الطامعين في الإنتساب لقبيلة عتيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  إدعاء اللصيقه مالك إحسان إنتسابه لقبيلة الزود زور وبهتان وكذب
» بيان منتدى الزود الرسمي بخصوص عدم إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» : بيان صادر عن موقع قبيلة الزود الأول حول عدم إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» ثلاث بيانات من منتديات قبيلة الزود تنفي إنتساب اللصيقه مالك إحسان لقبيلة الزود
» رابط أرشيف المواضيع والبحوث بأسماء كتابها ومؤرخيها في مـنـتـدي الـدفـاع عـن قـبـيـلـة عـتـيـبـه مـن الفئة الضالة عـرب الـنـفـيـعـات ومن اللصيقه عبد السراب المارق الهالك المدعو مالك إحسان محمد عايش الحسين بأسماء كتابها ومؤرخيها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•° مـنـتديات شبـابـة عـتـيـبــة الـهـيـلا °• :: مـنـتـدي الـدفـاع عـن قـبـيـلـة عـتـيـبـة الـهـيـلا مـن الـفـئـة الـضـالـة عـرب الـنـفـيـعـات-
انتقل الى: